مجانا: ستيم أو إس نظام تشغيل للتلفزيون والألعاب ينافس سوني ومايكروسوفت

أعلنت شركة فالف التي أسسها موظفين سابقين في مايكروسوفت عن نظام تشغيل مجاني للألعاب والتلفزيون بالاعتماد على لينوكس لتنافس بذلك كل من مايكروسوفت وسوني وأبل وغوغل ونينتندو وشركات عديدة أخرى  
مجانا: ستيم أو إس نظام تشغيل للتلفزيون والألعاب ينافس سوني ومايكروسوفت
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 24 سبتمبر , 2013

أطلقت شركة فالف Valve أمس ستيم أو إس SteamOS وهو نظام تشغيل مجاني لأغراض الترفيه للتلفزيون والألعاب لتنافس بذلك كل من مايكروسوفت وسوني ونينتندو وأبل وغوغل وشركات عديدة أخرى.

يعتمد نظام التشغيل الجديد على لينوكس وصمم لكمبيوترات الألعاب في المنزل. يجمع نظام التشغيل الجديد بوابة توزيع الألعاب الرقمية مع واجهة تشغيل تلائم التلفزيون وبحسب تصريح الشركة فإن نظام التشغيل مصمم لكمبيوترات  الترفيه في المنزل.

 

جدير بالذكر أن شركة فالف أسسها عام 1990 موظفين سابقين في مايكروسوفت وهما جيب نيويل ومايك هاترنجتون واشتهرت بألعاب مثل هاف لايف وبورتال وكاونتر سترايك، وتميزت بابتكارها منصة متكاملة توفر لهواة الألعاب التحديث التلقائي لعدد كبير من الألعاب، وفضلا عن المنصة هناك أيضا نظام حماية تم تصنيعه من الشركة وهو يتعبر نظام الحماية الخاص للشركة في بعض الألعاب.

 

 

وأشارت الشركة إلى أن كبرى شركات تطوير الألعاب أعلنت انضمامها لمنصة التطوير بلينوكس من فالف وستبدأ بطرح الألعاب الأشهر لنظام التشغيل ستيم أو إس عام 2014.

توضح الشركة أربع مزايا لنظام ستيم الترفيهي وهي، تمرير الألعاب من أجهزة كمبيوتر ماك وويندوز إلى التلفزيون عبر واي فاي أو الشبكة المنزلية. ثانيا، يقدم النظام وسيلة لتشغيل الموسيقى والتلفزيون والأفلام من عروض تتعاقد الشركة معها لبثها عبر الإنترنت.  ثالثا، هناك ميزة المشاركة مع أفراد العائلة مع الاحتفاظ "بإنجازات" اللعبة التي تلعب بها أصلا من خلال "سحابة" سيتم. وأخيرا هناك خيارات العائلة التي تقدم خصوصية لكل فرد وإشراف الوالدين على مايشاهده الأولاد الصغار .

يمكن تنزيل النظام الجديد من هنا:

http://store.steampowered.com/about

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة