ثغرة في التلفزيون الذكي تجعل المشاهد مراقبا عن بعد

 أشارت شبكة سي إن إن إلى أن ثغرة في تلفزيون ذكي من شركة سامسونغ أتاحت مراقبة أصحاب التلفزيون من خلال كاميراته. وتتمتع التلفزيونات "الذكية" بمزايا تماثل الكمبيوتر مع اتصال بالإنترنت إلا أنها لا تتضمن أي حماية من الاختراق. وقامت الشركة بتصحيح الثغرة في برنامج التلفزيون والتي أتاحت لمخترقي الأنظمة أن يقوما بتشغيل كاميرا التلفزيون دون أن يظهر ذلك على الشاشة
ثغرة في التلفزيون الذكي تجعل المشاهد مراقبا عن بعد
المشاهد قد يصبح هو موضع "الفرجة"
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 03 أغسطس , 2013

 تحت عنوان "تلفزيونك يراقبك" أشارت شبكة سي إن إن إلى أن ثغرة في تلفزيون ذكي من شركة سامسونغ أتاحت مراقبة أصحاب التلفزيون من خلال كاميراته. وتتمتع التلفزيونات "الذكية" بمزايا تماثل الكمبيوتر مع اتصال بالإنترنت إلا أنها لا تتضمن أي حماية من الاختراق. وقامت الشركة بتصحيح الثغرة في برنامج التلفزيون والتي أتاحت لمخترقي الأنظمة أن يقوما بتشغيل كاميرا التلفزيون دون أن يظهر ذلك على الشاشة.

 

جاء الكشف عن الثغرة من قبل شركة أبحاث أمنية اسمها آي سيك iSEC  في مؤتمر  بلاك هات-لمخترقي الأنظمة- الهاكرز- في لاس فيجاس والذي يعقد هذا الأسبوع.

واستجابت سامسونج بإصلاح الثغرة والإشارة إلى أنها تحرص على إصلاح عيب الكاميرا في طراز التلفزيون الذكي المذكور وتوفر الكاميرا ميزة التوقف عن العمل بسحبها داخل الجهاز، لكن المشكلة أبعد من ذلك بحسب شركة اي سيك التي أشار أحد خبرائها أن المشكلة لا تقتصر على سامسونغ بل كل التلفزيونات الذكية التي ليست سوى كمبيوتر متصل بالإنترنت وأضيف له قدرات عرض البرامج التلفزيونية لكنه دون حماية. (يمكن متابعة التقرير التقني على الرابط هنا- ملف بي دي اف)

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة