لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Nov 2015 07:45 AM

حجم الخط

- Aa +

الطعام الخاطئ مسؤول عن حالة واحدة بين كل 3 وفيات في أبو ظبي

أكدت إحصائيات هيئة الصحة في أبوظبي أمس أن حالة وفاة واحد بين كل 3 حالات هي بسبب خيارات الطعام غير الصحي في أبو ظبي. وأظهرت الأرقام أن أمراض القلب والسكري والسمنة تتسبب بثلث الوفيات أي قربة 37% من أصل 3000 حالة وفاة

الطعام الخاطئ مسؤول عن حالة واحدة بين كل 3 وفيات في أبو ظبي

أكدت إحصائيات هيئة الصحة في أبوظبي أمس أن حالة وفاة واحد بين كل 3 حالات هي بسبب خيارات الطعام غير الصحي في أبو ظبي. وأظهرت الأرقام أن أمراض القلب والسكري والسمنة تتسبب بثلث الوفيات أي قربة 37% من أصل 3000 حالة وفاة بحسب صحيفة سفن ديز.

جاء ذلك خلال إطلاق برنامج الهيئة تحت عنوان «وقاية - التغذية السليمة» ويتضمن مبادرات لرفع مستوى الوعي لدى جمهور إمارة أبوظبي بأهمية الغذاء الصحي، بوصفه عنصراً أساسياً في العناية بالصحة والوقاية من الأمراض، وذلك عبر الفعاليات والأنشطة والمسابقات الخاصة بهم، ووضع معايير مبسطة وواضحة لاختيار الطعام الصحي.

 

وقالت الدكتورة أمنيات الهاجري، مديرة دائرة الصحة العامة والبحوث في هيئة الصحة في أبوظبي، أمس، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الهيئة، إن الهيئة تعمل على تحقيق رؤية أبوظبي «مجتمع معافى» واضعة المقولة الشهيرة «درهم وقاية خير من قنطار علاج»، إحدى أهم الركائز في تحقيق هذه الرؤية.
وأوضحت أنه بحسب إحصاءات هيئة الصحة، فإن نسب الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية في الإمارة 36.7% من حالات الوفاة عام 2013، حيث تعدّ معدلات الأمراض المزمنة المتصلة بأسلوب الحياة، مثل السمنة، والسكري، والقلب والأوعية الدموية عالية، وتشير التوقعات إلى أن هذه النسب تتوجه نحو الزيادة مع تقدم السكان في العمر.

وتنصح الهيئة بتغييرات بسيطة مثل المشي بسرعة لمدة 20 دقيقة يوميا، والمحافظة على الوزن المناسب بتقليص تناول السكر والملح والدهون، لتخفيض فرص الإصابة بأمراض ترتبط بأنماط الحياة غير الصحية.

  ويشمل الجانب التوعية الذي تعكف الهيئة على إنجازه تسلط الضوء على جانب التغذية السليمة من خلال مجلة غذاء «وموقع إلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية ومجموعة من تطبيقات الهاتف المحمول التي سوف توفر المعلومات كافة الخاصة بالمبادرات».