لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 28 May 2013 11:25 AM

حجم الخط

- Aa +

رغم الكارثة الإقتصادية٬ صراع أوروبي حول شكل زجاجة زيت الزيتون!

في حين تغرق القارة العجوز في أزمة اقتصادية طاحنة وطويلة المدى٬ تصارعت الدول الأوروبية لمدة 15 يوما لمعرفة إذا يجب إلزام المطاعم الأوروبية أن تقدم زيت الزيتون في زجاجاته الأصلية للمصنع أم اذا كان يجوز تقديمه في قارورة مملوكة للمطعم.

رغم الكارثة الإقتصادية٬ صراع أوروبي حول شكل زجاجة زيت الزيتون!

 

في حين تغرق القارة العجوز في أزمة اقتصادية طاحنة وطويلة المدى٬ تصارعت الدول الأوروبية لمدة 15 يوما لمعرفة إذا يجب إلزام المطاعم الأوروبية أن تقدم زيت الزيتون في زجاجاته الأصلية للمصنع أم اذا كان  يجوز تقديمه في قارورة مملوكة للمطعم.

 

 

بدأالجدل في أروقة المفوضية الأوروبية منذ فترة حيث رأى الموظفين العوام للإتحاد أن قوارير زيت الزيتون المستخدمة في مطاعم كل المدن الأوروبية لا توفر "الضمانات الكافية للنظافة والجودة". ثم طرحت المفوضية مشروع بقرار يمنعها ويجبر المطعم على إحضار زجاجة أصلية بغطاء عازل لكل زبون. وبعد جدال تم التصويت على القرار فقام ممثلو 15 دولة أوروبية بـتأييده في حين امتنعت 3 دول عن التصويت ورفضت تسعة دول القرار. وبذلك تم تمرير القرار بدعم دول جنوب أوروبا)والتي تنتج 70% من الإستهلاك العالمي لزيت الزيتون).

ولكنالقرار أثار غضب المستهلكين وأصحاب المطاعم وتسبب في حملة سخرية من عمل المفوضين خاصةً في انجلترا والولايات المتحدة. مما إضطر المفوض "داسيان كيولوس" إلى التراجع عن القرار.