لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 30 May 2012 06:15 AM

حجم الخط

- Aa +

مطاعم في دبي ترفع الأسعار بنسبة 20 بالمئة

زادت مطاعم في إمارة دبي، أسعارها بنسب تصل إلى 20 بالمئة، مؤخراً، بزعم ارتفاع تكاليف التشغيل والإيجارات وأجور العمالة،

مطاعم في دبي ترفع الأسعار بنسبة 20 بالمئة

 

زادت مطاعم في إمارة دبي، أسعارها بنسب تصل إلى 20 بالمئة، مؤخراً، بزعم ارتفاع تكاليف التشغيل والإيجارات وأجور العمالة، وفقاً لـجمعية الإمارات لحماية المستهلك، التي أكدت تلقيها شكاوى عدة من مستهلكين تفيد بتعمد مطاعم تغيير قوائم الأسعار لديها، من خلال وضع ملصقات بالأسعار الجديدة على القديمة في قوائمها، وبصورة تثير شكوكاً حول الحصول على موافقات رسمية قبل الشروع في هذا التصرف.

في المقابل، وحسبما ذكرت صحيفة الرؤية الاقتصادية فان دائرة التنمية الاقتصادية بدبي حذرت من أي زيادة على أسعار الوجبات الغذائية من دون الحصول على تصريح مكتوب من الجهات الرسمية المختصة، مهددة بعقوبات رادعة، تصل إلى 30 ألف درهم، وتنتهي بإغلاق المطعم.

وأقر مسئول بأحد المطاعم في دبي، طلب عدم ذكر اسمه، بالزيادة الأخيرة، عازياً ذلك إلى ارتفاع تكاليف التشغيل وقيمة الإيجارات وأجور العمالة، مشيراً إلى أنه حصل على موافقة رسمية بتطبيق الزيادة بنسبة 20 بالمئة، طبقت فعلياً على أسعار بعض الوجبات.

وأبلغت مسئولة الشئون القانونية والشكاوى في جمعية الإمارات لحماية المستهلك، أميمة حسن، «الرؤية الاقتصادية» بتلقيها شكاوى متكررة من مستهلكين تفيد بتوقيع إدارات مطاعم لزيادة على قوائم الطعام لديها، حيث ارتفع سعر الوجبة التي كانت تكلف 50 درهماً إلى 60، فيما زادت وجبات أخرى من 100 إلى 120 درهماً، وسط شكوك في حصول هذه المطاعم على موافقات رسمية بذلك من الجهات المختصة.

وأبدت حسن استغرابها من ادعاء مطاعم بارتفاع تكاليف التشغيل والإيجارات، لاسيما في ظل تراجع قيمة الإيجارات في بعض الإمارات نتيجة توافر المعروض منها مقابل طلب متدنٍ، محذرة التجار ومزودي الخدمات المختلفة من رفع الأسعار، إلا وفق الأطر التنظيمية المتبعة، والمتمثلة في الحصول على موافقات مسبقة من الجهات الرسمية.