لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 27 Jul 2012 12:30 AM

حجم الخط

- Aa +

إقبال سكان جدة السعودية على الطعام يزيد خلال شهر رمضان

تشتهر مدينة جدة الساحلية السعودية بأنواع عديدة شهية من الطعام لاسيما تلك التي يكثر الاقبال عليها طوال شهر رمضان المبارك.    

إقبال سكان جدة السعودية على الطعام يزيد خلال شهر رمضان
تشتهر جدة بأنواع عديدة شهية من الطعام لاسيما تلك التي يكثر الإقبال عليها طوال شهر رمضان.

تشتهر مدينة جدة الساحلية السعودية بأنواع عديدة شهية من الطعام لاسيما تلك التي يكثر الإقبال عليها طوال شهر رمضان المبارك.

 

فمائدة إفطار رمضان تضم عادة حلويات شرقية مثل الكنافة والبقلاوة بالإضافة إلى مشروب محلي يعرف باسم السوبيا البيضاء ويصنع من الشعير والقرفة والهيل (الحبهان).

 

وقال سعودي من سكان مدينة جدة يدعى أحمد عابد "يميزنا إننا نجتمع في رمضان وتكون الوجبات الرمضانية الشوربة (الحساء) السمبوسة..السوبيا )شراب رمضاني شعبي في المنطقة الغربية) والكنافة والفول والفواكه والعصيرات (العصائر)"؟

 

وتتميز جدة ثاني أكبر مدن السعودية بأجواء عالمية تنعكس بشكل واضح على مطبخها المحلي.

 

فهناك مثلاً وجبة تسمى السمبوسة التي تحشى باللحم أو الخضروات قادمة من شبه القارة الهندية بينما نجد خبز التميس الشهير قادم من وسط آسيا.

 

وقال بائع سوبيا متجول في شارع بجدة إن "السفرة عندنا (أهل الحجاز) معروفة يكون فيها أكلات كثير.. أهم شي يكون فيها الفول والتميس وهذا شيء أساسي بالسفرة.. وأغلب الناس تحب السوبيا طبعاً والمشروبات الشعبية من التمر الهندي والزبيب".

 

وحثت السلطات السعودية العام الجاري جميع غير المسلمين المقيمين على أراضي المملكة على مراعاة الصائمين والامتناع عن تناول الطعام أو الشراب أو التدخين علناً في نهار شهر الصيام.

 

وأفادت تقارير لوسائل إعلام محلية إن أي شخص يخالف ذلك سينهى عقد عمله بالمملكة أو سيرحل إلى بلده.