لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 27 Feb 2017 10:11 AM

حجم الخط

- Aa +

جديد السيارات: فخامة القيادة المكشوفة مع مرسيدس-بنز

لأول مرة خلال 45 سنة، تعود سيارة مرسيدس-بنز الفئة-S كابروليه الجديدة لتصل إلى عنان السماء. فعلى خطى أسلافها من الطرز المكشوفة، تنهض الفئة-S كابروليه الجديدة بمستوى الطموحات والأمنيات، مع أناقة لا تُضاهى، وحرفية متفرّدة، ولمسات من الإبداع والفخامة. وبكل الأحوال، إنها الكلاسيكية الحديثة التي تعبّر ببراعة عن تطوّر فن قيادة السيارات في الهواء الطلق.

جديد السيارات: فخامة القيادة المكشوفة مع مرسيدس-بنز

لأول مرة خلال 45 سنة، تعود سيارة مرسيدس-بنز الفئة-S كابروليه الجديدة لتصل إلى عنان السماء. فعلى خطى أسلافها من الطرز المكشوفة، تنهض الفئة-S كابروليه الجديدة بمستوى الطموحات والأمنيات، مع أناقة لا تُضاهى، وحرفية متفرّدة، ولمسات من الإبداع والفخامة. وبكل الأحوال، إنها الكلاسيكية الحديثة التي تعبّر ببراعة عن تطوّر فن قيادة السيارات في الهواء الطلق.

يقول لينارت مولر-تويت، رئيس قسم التسويق والاتصال، سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: «إن 2016 هو عام الكابروليه والرودستر بالنسبة إلى مرسيدس-بنز، فليس هناك أي شركة مصنّعة أخرى قدّمت هذا الكم من سيارات الكابروليه والرودستر بالتصميم الشبابي المتجدد، ولقد أرسينا بذلك المعايير العالمية للسيارات المكشوفة مع الفئة-S كابروليه الجديدة. وبعد ثلاث سنوات فقط من إطلاقها، نمت عائلة الفئة-S حالياً لتتضمن 6 طرز. ولم نقدم أبداً من قبل هذا العدد الكبير من الطرز في الفئة الفاخرة، وهو عامل يُحلّق بنجاحاتنا نحو مستويات جديدة. إن الفئة-S ترسم ملامح السوق العالمية عندما يتعلق الأمر بجوانب السلامة والكفاءة والراحة».
ومع سيارة الفئة-S كابروليه الجديدة، تزعم مرسيدس-بنز بأنها تصنع السيارة المكشوفة الأكثر راحة على مستوى العالم. فعندما يتعلق الأمر بالراحة المناخية، يعمل نظام الحماية الأوتوماتيكي المطوّر من الرياح AIRCAP مع نظام التدفئة على مستوى الرقبة AIRSCARF، جنباً إلى جنب مع النظام الأوتوماتيكي الشامل والذكي للتحكم بالمناخ، ليضمن لهذا الجمال الكلاسيكي أن يتفوّق في فئة السيارات المكشوفة.

ويتمتع محرك V8 لطراز S 500 كابروليه بقوة قدرها 335 كيلووات (455 حصان). وتبلغ الإزاحة 4663 سم مكعب، في حين يولّد المحرك أقصى عزم دوران بمعدل 700 نيوتن متر عند 1800 دورة في الدقيقة. ويدعم ناقل الحركة الأوتوماتيكي المبتكر 9G-TRONIC بتسع سرعات نمط القيادة الديناميكي الموفّر للوقود.
أما سيارة S63 4MATIC من مرسيدس-AMG فهي أكثر قوة بالطبع؛ إذ يولّد محرك التوربو المزدوج V8 فيها بسعة 5.5 لتر قوة قدرها 430 كيلووات (585 حصان) وأقصى عزم دوران مقداره 900 نيوتن متر، في حين يأتي نظام الدفع الرباعي 4MATIC للأداء من AMG مع فصل عزم الدوران نحو المحور الخلفي ضمن التجهيزات القياسية، فضلاً عن التسارع من الثبات وحتى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.9 ثانية. وفي صدارة المجموعة، تتربّع على العرش سيارة S 65 من مرسيدس-AMG ذات السقف المكشوف مع 12 إسطوانة، وقوة تبلغ 463 كيلووات (630 حصان)، وعزم دوران قدره 1000 نيوتن متر.

سمات ديناميكية فائقة التصميم
بتصميمها الحسي والمميز، تعتبر الفئة-S كابروليه الجديدة واحدة من أجمل سيارات الفئة-S وأكثرها حصرية على الإطلاق. والمُلفت جداً على طرفها الأمامي، تظهر شبكة المبرد من دبابيس الكروم باللون الأسود وبفتحات على شكل الألماس، تحتضن نجمة مرسيدس وشفرة فضية مفردة مع أجزاء من الكروم. ويضيف غطاء المحرك لمسات ديناميكية مع خطين بارزين بشخصية قوية. ويتضمن المصد الأمامي بطابعه الجريء فتحات تهوية كبيرة في الوسط وعلى الجانبين. أما اللمسات الإضافية من الكروم، فتُضفي رونقاً رياضياً أخّاذاً على الجهة الأمامية.
ويكشف التصميم الجانبي لسيارة الفئة-S كابروليه تلك الشخصية الديناميكية النابضة بأناقة الكوبيه عندما يكون السقف العلوي مغلقاً. وتتضمن ميزات التصميم الجانبي مساحة منخفضة للنوافذ الزجاجية، وميلان الخط الجانبي بصورة تدريجية نحو الطرف الخلفي، فضلاً عن نوافذ جانبية قابلة للطي تماماً. ويتوفر السقف العلوي بالألوان الأسود، والأزرق الداكن، والبيج، والأحمر الداكن.

ويمكن استخدام المقبس في الكونسول الوسطي لفتح السقف العلوي وغلقه خلال 20 ثانية تقريباً أثناء الحركة بسرعة لا تتجاوز 50 كيلومتر في الساعة، ويتم وضعه فوق الحاجز الأوتوماتيكي الممتد لصندوق الأمتعة الخلفي. ومع المفتاح الإلكتروني، يمكن فتح السقف العلوي أيضاً وغلقه من خارج السيارة.
ويُعطي الطرف الخلفي انطباعاً مؤكداً عن عرض السيارة مع مصابيح خلفية مسطّحة بتقنية LED، وأكتاف مفتولة، فضلاً عن القسم السفلي للمصد الخلفي بإطلالة الناشر، وجزأين واضحين للعادمين، وطرف أفقي من الكروم لمظهر رياضي وأنيق.
وإلى الداخل، تنبض الفئة-S كابروليه بلغة التصميم الرياضي الفخم والمواد الراقية، تتجلّى في روعة اللمسات الداخلية ذات الفخامة العصرية. وينفتح السقف العلوي

لتظهر على الفور ردهة مُلفتة في الهواء الطلق تمتاز بأجواء شبيهة بمقصورات اليخوت. وتبرز الشخصية الحصرية المتألقة للسيارة عبر الخيارات المتطابقة بعناية من الألوان والمواد، وأيضاً أزرار التحكم عالية الجودة من المعدن الحقيقي أو الكروم.  
وتعتبر سيارة الفئة-S كابروليه الجديدة ملاذاً حتمياً للركاب الذين يهتمون جداً بوسائل الراحة، مع خيارات عديدة من جلد النابا أو جلد «ديزاينو إكسيكلوزيف نابا»، بالإضافة إلى ستة مفاهيم مختلفة لألوان المقصورة الداخلية، بما في ذلك مزيج مستوحى من عالم البحار يشمل اللون الأزرق لأعماق البحار ولون الخزف الصيني. وتصوّر المواد المستخدمة أعلى معايير الحرفية والمهارة، وهي مصنوعة يدوياً بإتقان.