لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 9 Jun 2016 11:24 AM

حجم الخط

- Aa +

أرخص و أغلى السيارات في كلفة الصيانة لـ10 سنوات

كشف موقع برايسونوميكس عن أغلى السيارات في كلفة الصيانة وأرخصها مستندا إلى معطيات شركة أبحاث متخصصة.  ويكشف التقرير تصدر علامة بي إم دبليو مؤشر الأغلى كلفة في الصيانة تلتها مرسيدس ثم كاديلاك

أرخص و أغلى  السيارات في كلفة الصيانة لـ10 سنوات
الصورة للتوضيح فقط- المصدر: يورميكانيك

كشف موقع برايسونوميكس عن أغلى السيارات في كلفة الصيانة وأرخصها مستندا إلى معطيات وإحصائيات شركة صيانة متخصصة. ويكشف التقرير تصدر علامة بي إم دبليو مؤشر الأغلى كلفة في الصيانة تلتها مرسيدس ثم كاديلاك، وحلت فولفو في المرتبة الرابعة تلتها أودي.

واستندت التقديرات إلى كلفة الصيانة خلال 10 سنوات، إلى جانب كلفة الصيانة الأعلى حسب طراز محدد من السيارات، حيث احتلت سيارة كرايزلر سيبرينغ صدارة المؤشر بقرابة 17 ألف دولار خلال 10 سنوات، تلتها سيارة بي إم دبليو طراز 328 آي، يليها سيارة مورانو من نيسان ثم مرسيدس بنز إي 350، ثم شيفرولية كوبالت بحوالي 14 ألف دولار.

وهيمنت السيارات اليابانية على قائمة السيارات ذات كلفة الصيانة الأقل خلال 10 سنوات إلى جانب سيارات كورية مثل كيا (راجع الجدول الاصغر في اسفل الصورة).

ويلفت موقع يور ميكانيك، الذي قدم بيانات التقرير، إن كلفة صيانة السيارة تتزايد مع سنوات الاستخدام فيما تكون في حالتها الأدنى خلال السنوات الأولى لشراء السيارة الجديدة.

 

 

 

يوضح التقرير أن أغلى ما يمتلكه الأمريكيون بعد المنزل هو السيارة، إذ ينفقون 5% من مدخولهم على شراء سيارة، وقرابة 5% أخرى على صيانتها ورسوم التأمين اللازمة لها.

 

(جدول بقائمة السيارات ذات كلفة الصيانة الأقل)

 

لكن كلفة صيانة السيارة تتفاوت بين علامة وأخرى وبين طراز وآخر ضمن نفس علامات السيارات الرئيسية، كذلك تتفاوت نسبة تعرض طرز السيارات للأعطال وتوقف المحرك أو تشغيل السيارة.

وتظهر قائمة بالسيارات الأكثر تعرضا للأعطال والتي ستخزل صاحبها عند محاولته تشغيلها  مثل هيونداي تيبورون ودودج كارافان وفورد إف 250 سوبر ديوتي وفورود تاوروس وكرايزلر بي تي كروزر.(كما هو موضح أدناه).