لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 17 Jul 2016 09:46 AM

حجم الخط

- Aa +

هيونداي تطرح سيارتها الكهربائية ايونيك Ioniq في الخليج بثلاثة خيارات للمحرك

سيارة هيونداي ايونيك IONIQ  ستتوفر بثلاث أنواع من المحركات، إما هجين، أو هجين بمنفذ للشحن، والخيار الثالث محرك كهربائي مع حزمة بطاريات

هيونداي تطرح سيارتها الكهربائية ايونيك Ioniq  في الخليج  بثلاثة خيارات للمحرك
هيونداي ايونيك

تنوي شركة هيونداي طرح سيارتها الكهربائية الهجينة ايونيك IONIQ  في أسواق الخليج قبل نهاية العام الجاري وستبدأ في طرحها في الشرق الاوسط بدول الخليج.

 

 


وكانت الشركة قد كشفت عن سيارتها الكهربائية الجديدة في معرض جنيف في شهر مارس الماضي.

 

 

 

وقال مايك سونغ رئيس عمليات الشركة في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط:"لا يوجد شك بأن الوقود البديلة ستكون اختيار سيارات المستقبل القريب لكن المسار بين الوضع الراهن والوجهة التي سنصل إليها، لا يزال أمرا غامضا، ونتوقع أن يتحول قطاع السيارات نحو المحرك الكهربائي كونه الأنظف والاكثر كفاءة مع بروز أكبر القضايا حاليا وهو حل معضلة توليد وتخزين الكهرباء لشحن المحركات الكهربائية." تقطع السيارة الجديدة ذات المحرك الكهربائي مسافات تصل لـ  250 كم قبل الحاجة لإعادة شحنها من خلال بطارية باستطاعة 28 كيلوات بالساعة.

 

 

 

 

 

 

و كشفت هيونداي عن بعض تفاصيل سيارتها الجديدة ايونيك التي ستتوفر بالعديد من خيارات المحركات- بين المحركات الهجينة والكهربائية بالكامل، والتي تتوجه بشكل أساسي لمنافسة تويوتا بريوس الشهيرة.

تندرج ايونيك في فئة الهاتشباك بخمسة أبواب، وستبنى على قاعدة إلنترا الجديدة كلياً وستحمل ثلاث أنواع من المحركات، إما هجين، أو هجين بمنفذ للشحن، والخيار الثالث محرك كهربائي مع حزمة بطاريات. وستكون السيارة الأولى عالميا التي ستوفر هذه الخيارات الثلاثة لسيارة واحدة.

النظام الهجين في ايونيك يتكون من محرك الوقود KappaGDi بسعة 1.6 لتر يولد قوة تبلغ 103 حصان وبمساعدة بطارية كهربائية تصل القوة الإجمالية إلى 146 حصان وعزم دوران يبلغ 125 رطل-قدم وبكفائة حرارية تبلغ 40% مطابقة لما يوجد في منافستها الأولى تويوتا بريوس.

 

 

تنتقل هذه القوة إلى العجلات عن طريق ناقل حركة ثنائي الكلتش من ست سرعات بكفاءة تبلغ 97.5 هي الأعلى في السيارات الهجينة. لم تعلن هيونداي حتى الآن أية معلومات عن النظام الهجين بمنفذ الشحن والنظام الكهربائي.

تلفت هيونداي إلى أنها تقدم تصميما جديدا كليا بالاعتماد على ما توصل إليه مهندسوها الذين قاموا بتصميم هيكل يتمكن من حمل أنظمة المحركات الثلاثة وتوفير أفضل استجابة للسائق مع الحفاظ على كفاءة الأداء، كل هذا يأتي بفضل استعمال خليط من الحديد المقوى مع الألومنيوم الذي يوفّر 12.6 كجم من وزن السيارة. يدعم ذلك أيضاً نظام تعليق متطور وخفيف الوزن لتؤكد هيونداي أن هيكل ايونيك هو مميز بالفعل.

كشفت هيونداي كذلك عن الداخلية التي تأتي بتصميم شبيه لما يوجد في سيارات هيونداي الأخرى من بساطة وسهولة في الاستخدام وأكدت أنها استعملت مواداً صديقة للبيئة في تصنيع أجزاء الداخلية مع توفيرها بلمسات من الكروم والجلد.