لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 9 Feb 2016 04:15 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات : إتاحة الصيانة خارج وكالات السيارات ضمن فترة الضمان

إلغاء شرط الصيانة الإجبارية للسيارات في الوكالات وتقييم أكثر من 40 ألف ورشة صيانة بنظام الفئات من 1 إلى 4 نجوم بحسب التزام كل ورشة بمعايير المطابقة

الإمارات : إتاحة الصيانة خارج وكالات السيارات ضمن فترة الضمان

ألغت وزارة الاقتصاد الإماراتية شرط الصيانة الإلزامية للسيارات لدى الوكلاء بموجب العقد الموحد لشراء السيارات، حيث كان العقد ينص على إلزامية المستهلك بالصيانة في الوكالة حصرا ويؤدي القيام بالصيانة خارجها إلى إلغاء الضمان.

ونقلت صحيفة البيان إن هذا الإجراء يأتي لتنظيم صيانة السيارات ضمن ورش الصيانة الخارجية، والتي تعمل الوزارة على تقييمها في الوقت الحالي لتصنفها بالتعاون مع جهات أخرى. 

 

وخلال مؤتر صحفي أمس أكد هاشم النعيمي مدير ادارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أن الإجراء لإلغاء إجبار وكالات السيارات للعملاء هو تمهيد الطريق لتطبيق الصيانة في الورش الخارجية وكذلك خفض التكلفة على المستهلك بما يضمن مصلحة الطرفين. 

 

 

وقال النعيمي إن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة الداخلية وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس على تصنيف 40 ألف ورشة بنظام الفئات من 1 إلى 4 نجوم بحسب التزام كل ورشة بمعايير المطابقة لافتا إلى انه سيتم فور الانتهاء من التصنيف إتاحة الفرصة للعملاء بصيانة سياراتهم داخل تلك الورش سواء كانت ورش كهرباء السيارات أوالميكانيك والأصباغ، وغيرها من الورش التي تصنع بعض القطع مثل الخراطة.

 

وكانت اللجنة العليا لحماية المستهلك قد طلبت تعديل شروط ضمان السيارات مع وكلاء السيارات والمصنعين، والخاصة بعدم إلغاء الضمان من قبل وكيل السيارات أو الشركة المصنعة بسبب قيام العميل بالصيانة خارج الوكالة.