لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 7 Feb 2016 09:00 AM

حجم الخط

- Aa +

هل ينجح التصميم الغريب لـ "أول سيارة قطرية ؟

سيارة إلبيريا التي تم الترويج لها على أنها أول سيارة قطرية هي الأبشع في العالم بحسب تعليقات أوردها تقرير لسي إن إن

 هل ينجح التصميم الغريب لـ "أول سيارة قطرية  ؟

نقلت صحيفة الراية القطرية أن سيارة إلبيريا  التي تم الترويج لها على أنها أول سيارة قطرية هي الأبشع في العالم. ولفتت الصحيفة إلى تقرير إخباري مصور بثته قناة  سي إن إن  حول السيارة الرياضية ألبيريا التي صنعتها جامعة تكساس  في قطر مؤخراً بتمويل من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي. وقال: السيارة لم تعجب كثيراً من الناس، فأحدهم على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبرها قبيحة والبعض الآخر اعتبرها أبشع سيارة في العالم.

 


وجرى الأسبوع الماضي عرض ما اعتبر أول سيارة قطرية خلال معرض قطر الدولي للسيارات 2016 بحسب ما تناولته الصحف القطرية. وانطلق معرض قطر الدولي للسيارات 2016 يوم 28 يناير وشهد كشف النقاب عن أول سيارة رياضية جديدة صناعة قطرية بالكامل أطلق عليها إسم إلبيريا "ELIBRIEA" وقام طالب هندسة في جامعة تكساس في الدوحة بتصميم السيارة الجديدة. 

 

 

ولفت موقع الدوحة نيوز إلى أن منظمي المعرض رفضوا، خلال مؤتمر صحفي عقد في 11 يناير الماضي، إعطاء أي تفاصيل عن السيارة الجديدة ولا عن السيارة الثانية التي يجري العمل في صناعتها وتطويرها الآن، مؤكدين أن كل التفاصيل سيتم الكشف عنها خلال فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات 2016. 

 

 

وقال الطالب بكلية الهندسة بجامعة تكساس أيه أند إم في قطر - عبدالوهاب ضياء الله مؤسس ومالك علامة السيارة الرياضية الجديدة إلبيريا ، أن التصميم الجديد عبارة عن سيارة كوبيه ذات بابين ولديها محرك بقوة 525 حصان.

 

 

واضاف :" هذه السيارة تعتبر أول سيارة تصنع في قطر وقد إستغرقني تصميمها وتطويرها وفترات إختبارها عامين، وأكد انه يعمل حالياً على مشروع لتطوير سيارة سوبر جديدة سيتم إطلاقها في قطر خلال الفترة المقبلة".