لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 21 Feb 2016 06:28 AM

حجم الخط

- Aa +

مجلس الغرف السعودية : ربط تأمين السيارات برقم الإقامة يخفف خسائر المواطنين والمقيمين

تدرس لجنة النقل في مجلس الغرف السعودية ربط تأمين السيارات برقم الحاسب أو الإقامة، وذلك بعد تكبد المواطنين والمقيمين خسائر عند شرائهم سيارة مستعملة وتحويلها بأسمائهم

مجلس الغرف السعودية : ربط تأمين السيارات برقم الإقامة يخفف خسائر المواطنين والمقيمين

تقوم لجنة حكومية بدراسة ربط تأمين السيارات برقم الحاسب أو الإقامة ضمن عدد من المطالب التي ستطالب بها شركات التأمين فيما يخص الاستخدام الشخصي للمركبات والتي أثرت على المشترين مؤخراً بتكبد الخسائر.

 

وتدرس لجنة النقل في مجلس الغرف السعودية ربط تأمين السيارات برقم الحاسب أو الإقامة، وذلك بعد تكبد المواطنين والمقيمين خسائر عند شرائهم سيارة مستعملة وتحويلها بأسمائهم، ودفع تأمين جديد حتى في حالة عدم انتهاء تأمين السيارة.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن رئيس لجنة النقل في غرفة الرياض سعود النفيعي قوله إن تلك الازدواجية في التأمين من ضمن المطالب التي ستطالب بها شركات التأمين من خلال ربط التأمين بالرقم التسلسلي فيما يخص الاستخدام الشخصي، إضافة إلى تفعيل التأمين التعاوني، وتحديد جهة معينة للتقديرات؛ لخفض التقديرات من جانب شركات التأمين.

 

وحول لائحة أسعار التأمين الحالية قال النفيعي: "تحتوي اللائحة على إجحاف لمستفيدي التأمين، وكما أن ارتفاع الأسعار بهذه الصورة بعيد عن المعايير العالمية".