لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Sep 2015 02:09 AM

حجم الخط

- Aa +

بالصور: بورش تكشف عن سيارة تتحكم بها بالنظر!

بالصور: بورش تكشف عن سيارة اختبارية باسم Mission E concept hتتحكم بها بالنظر!

بالصور: بورش تكشف عن سيارة تتحكم بها بالنظر!

كشفت بورش- خلال معرض فرانكفورت للسيارات- عن سيارة كهربائية   باسم Mission E concept h     لتنافس تيسلا موديل S الكهربائية.يتميز تصميم السيارة بلمسات عصرية ومستقبلية مع خطوط وزوايا محدّبة انسيابية غير حادّة.  تقلع من سرعة الصفر إلى 100 كم بالسعة خلال 3 ثواني ونصفويمكن شحنها خلال 15 دقيقة لتسير 500 كم بالشحنة الواحدة. تتيح السيارة التحكم بأجهزتها بالنظر من خلال تتبع العين وبحركات اليد وبعرض هولغرام أيضا.


تبدو رحابة السيارة واضحة مع  4 مقاعد منفردة خفيفة الوزن. في الداخل تعج السيارة بتقنيات مستقبلية فلا يوجد أزرار بل مجرد شاشات OLED, بالإضافة الى حساسات تتابع حركة عيني السائق لتعرف اي جهاز او شاشة ينظر اليها. ويمكن للراكب الأمامي ان يتمتّع بما توفّره السيارة من تطبيقات وخصائص بشاشة هلوغرافية تمتد اليه لعرض معلومات مثل الملاحة, نظام التكييف وجهات الإتصال.

تباهي بورش بنظام كهربائي جديد كلياً مكوّن من بطاريات بقوة 800 فولت- ونظام بورش الجديد للشحن Turbo Charging الذي يشحن البطاريات الى 80% في غضون 15 دقيقة فقط من خلال منافذ الكهرباء المنزلية او الشاحن اللاسلكي. بهذا المحرّك تولّد السيارة قوة تتعدّى 600 حصان- وهذا يكفيها لتتسارع في 3.5 ثواني واكمال 400 كم على الأقل.

لم تتحدّث بورش عن مستقبل السيارة، ولكن لا يستبعد ان نراها تتحوّل الى حقيقة في المستقبل لمنافسة تيسلا موديل S. وإن حصل ذلك فعلا، قد يتم تسميتها بـ Pajun- اختصاراً لـ Panamera Junior او “باناميرا الصغيرة”.