لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 25 Oct 2015 11:11 AM

حجم الخط

- Aa +

انتشال سفينة تزن 100 طن من خور دبي

انتشلت بلدية دبي سفينة خشبية تزن 100 طن تقريبا من مياه خور دبي بمشاركة عدد من شركات القطاع الخاص وبعض الدوائر المحلية

انتشال سفينة تزن 100 طن من خور دبي
انتشال سفينة تزن 100 طن من خور دبي / وام

(وام) - انتشلت بلدية دبي سفينة خشبية تزن 100 طن تقريبا من مياه خور دبي بمشاركة عدد من شركات القطاع الخاص وبعض الدوائر المحلية.

 

يأتي هذا الانجاز امتدادا لحملة أطلقتها إدارة النفايات في البلدية في منتصف شهر يونيو الماضي تستهدف تنظيف مياه خور دبي من السفن والقوارب والمعدات الغارقة وفق أعلى معايير ومستويات النظافة الدولية مستخدمة بذلك بعض المعدات والقوارب الحديثة تم توفيرها لخدمة وتأدية هذا الغرض.

 

وأكد المهندس عبد المجيد سيفائي مدير إدارة النفايات في بلدية دبي ، أنه تم تشكيل فريق من شعبة القنوات المائية التابع لقسم النظافة التخصصية في الإدارة لمتابعة إتمام عملية الانتشال دون وقوع أي أضرار سواء على العاملين أو الرصيف البحري مع الالتزام ومراعاة توفير مستلزمات الأمن والسلامة المهنية كافة ، إضافة إلى أخذ الموافقات الأمنية اللازمة من الجهات ذات العلاقة كون هذه السفينة غارقة منذ فترة طويلة في مياه الخور .

 

وأضاف أن عملية الانتشال تمت بالتنسيق مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين لبلدية دبي مثل هيئة الطرق والمواصلات وجمارك دبي وبمشاركة غواصين من جمعية الإمارات للبيئة البحرية وعدد من شركات القطاع الخاص المتعاونة والتي سيتم تكريمها قريبا..مما يبرز روح التعاون والتكامل بين القطاعين الخاص والعام من خلال هذه المساهمات والمشاركات بالفعاليات البيئية التي تنظمها بلدية دبي.