لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 15 Oct 2015 09:45 PM

حجم الخط

- Aa +

فولكسفاجن الألمانية تستدعي 8.5 مليون سيارة

استدعت مجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة لإنتاج السيارات 8.5 مليون سيارة في سائر

فولكسفاجن الألمانية تستدعي 8.5 مليون سيارة

(وكالات ) - استدعت مجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة لإنتاج السيارات 8.5 مليون سيارة في سائر أنحاء أوروبا على خلفية فضيحة التلاعب فى قياس نسبة العوادم.

 

وقالت المجموعة الخميس في مقرها بمدينة فولفسبورج الألمانية أنه سيتم استدعاء 2.5 مليون منها في ألمانيا وحدها ؛ بحسب وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ ).

 

وكانت فضيحة الغش في اختبارات انبعاثات الديزل الأمريكية ألقت بظلالها على الشركة في أواسط سبتمبر الماضي ، الأمر الذي جعل كثيرين من الألمان يخشون أن يصل تأثيرها إلى شركاتهم الأخرى لتتآكل سمعة شعار "صنع في ألمانيا".

  

ووصفت صحيفة بيلد اليومية فولكسفاجن بأنها درة تاج الصناعة الألمانية وقالت إنه يجب عدم المقامرة بنجاحها.

 

وتبين أن قرابة 11 مليون سيارة من الشركة حول العالم تخفي عيوبا في استهلاك الوقود من الشركة التي تمتلك قطر قرابة 11% من أسهمها من خلال صندوق الاستثمار القطري.

 

وللفضيحة وقع كبير على نحو خاص في ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا لأنها تعتمد على الصادرات التي تشكل أكثر من 45 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

 

وتوفر صناعة السيارات الألمانية نحو خمس الوظائف في البلاد وساهمت بحسب" دويتشه بنك" بنسبة 17.9 بالمئة من إجمالي الصادرات الألمانية البالغة 1.1 تريليون يورو العام الماضي وتحقق صادرات القطاع نموا فوق المتوسط منذ 2009.