لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 23 May 2015 07:02 AM

حجم الخط

- Aa +

غرامة قد تتجاوز مليار دولار لإخفاء جنرال موتورز عيب في سياراتها تسبب بوفاة 104 أشخاص

وزارة العدل الأمريكية تكتشف مخالفة جنائية فيما يتعلق بمفتاح تشغيل معيوب لسيارت جنرال موتورزوهي تبيع كل من سيارات  كاديلاك، وبيوك، وشيفروليه، وجي إم سي وهمر وهولدن وجي إم دايو وإيه سي دلكو وأوبل وأولدزموبيل وبونتياك وساب وساترن وفوكسهول  

غرامة قد تتجاوز مليار دولار لإخفاء جنرال موتورز عيب في سياراتها تسبب بوفاة 104 أشخاص

واشنطن 23 مايو أيار (رويترز ونيويورك تايمز) - ذكرت صحيفة نيويورك تايمز إن محققي وزارة العدل الأمريكية اكتشفوا مخالفة جنائية في تقاعس شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات عن كشف النقاب عن مفتاح تشغيل به عيوب ويقومون بالتفاوض على ما يتوقع أن تكون غرامة قياسية، تشمل المفاتيح التي تدور شبهة جنائية حول تواطئ الشركة في إخفائها قرابة مليونين و600 ألف سيارة.

ويحدث تبديل لحال المفتاح من وضع التشغيل onإلى التوقف accessory بسبب إما حمالة المفاتيح أو بسبب ركبة سائق السيارة عندما تلامس عن غير قصد مفتاح التشغيل أسفل المقود ويؤدي ذلك لقطع التيار عن نظام المقود والوسادة الهوائية وكان عدد من مهندسي جي إم عارفين بهذا العيب سنة 2003 لكن الشركة لم تقم بإصلاحه حتى فبراير عام 2014 ووفاة العشرات فضلا عن مئات الحوادث.

 


وكانت سيارة طراز Chevrolet Cobalts هي أكثر الطرز المتأثرة بعيب تصنيف مفاتيح التشغيل  مع طراز Saturn Ions وجرى سحب 30 مليون سيارة من سيارات الشركة حول العالم لإصلاح هذا العطل الذي يؤدي فجأة لتعطل المكابح أو توقف المحرك فجأة أو تعطل أنظمة حيوية أخرى في السيارات.

 

وقالت الصحيفة إنه قد يتم التوصل إلى تسوية هذا الصيف. وقالت الصحيفة إنه مازال يجري التفاوض على الرقم النهائي  ولكن من المتوقع أن يتجاوز المبلغ الذي دفعته شركة تويوتا لاخفائها مشكلات غير مقصودة في بدال السرعة والذي بلغ 1.2 مليار دولار.