لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Mar 2015 03:45 AM

حجم الخط

- Aa +

سيارة مرسيدس بدون سائق تذهل المارة في سان فرانسيسكو

سيارة مرسيدس بدون سائق تذهل المارة في سان فرانسيسكو من خلال تصميمها الغريب ونوافذها القاتمة

سيارة مرسيدس بدون سائق تذهل المارة في سان فرانسيسكو
مرسيدس F 015 بدون سائق

لا شك أن طراز سيارة مرسيدس F015  هو طراز في منتهى الجنون المستقبلي فهي تسير بدون سائق بتصميم فريد لم نشاهد مثيلا له منذ وقت طويل، وبحسب موقع ويرد فقد شوهدت السيارة مركونة في أحد شوارع سان فرانسيسكو مع مشاهدات عديدة لها من قبل المارة في تلك المدينة.

يشير الموقع أنه من المرجح ان تكون مرسيدس تقوم بتصوير إعلان عن السيارة F015 ، ولم يتبين إن كان هناك شخص خلف نوافذ السيارة القاتمة وإن لم يكن هناك شخص في السيارة فكيف يتم توجيهها ذاتها، حيث لا يظهر نظام التوجيه المعروف باسم ليدار   LIDAR —Light Detection and Ranging المعتمد في معظم السيارات التي تسير بدون سائق كما أنها لا تأتي بمرآة جانبية كما يفرض القانون الفدرالي.

وكانت شركة "مرسيدس" قد سبق وكشفت في شهر يناير الماضي في معرض "CES 2015" للإلكترونيات عن سيارة  "F015"، الفخمة وتعمل بالطاقة الكهربائية بدلاً من الوقود، وتسمح للراكبين فيها بالإرتباط مع الخارج طيلة الوقت عن طريق 6 شاشات لمسية، تعمل بدقة عالية مثبتة على الأبواب.   

ويبلغ طول السيارة 17 قدم، وهي بارتفاع 5 أقدام، فيما تأتي عجلاتها بقياس 26 إنش مدفوعة نحو الخارج لتكبير المسافة الداخلية بقدر الإمكان، أما المقاعد فبإمكانها الدوران بزاوية 30 درجة عند فتح الأبواب إلى جانب دورانها من أجل تزويد الركاب إمكانية المحادثة وجهاً لوجه عندما تقوم السيارة بقيادة نفسها بنفسها.

تتميز السيارة أيضا بتصميم فريد يضم شريطا من مصابيح الـLED وأبواب خلفية مختلفة عن التصميم التقليدي للأبواب، ورغم أن التصميم الخارجي للسيارة لن ينال إعجاب الكثيرين، فإن المقصورة بتصميمها الأنيق والمزودة بأرضية خشبية ومقاعد أمامية يمكنها الدوران لمواجهة المقاعد الخلفية ستجذب الأنظار.

جرى تزويد المقصورة بطاولة صغيرة وألواح أبواب ذكية ولوحة عدادات كبيرة تحتوي على العدادات وشاشات لتوفير المعلومات لكل من السائق والجالس في المقعد المجاور له

شاهد الفيديو الذي نشرته مرسيدس مطلع العام الجاري

https://www.youtube.com/watch?v=DYTV4d-Gn0s#t=13