لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Feb 2015 09:13 AM

حجم الخط

- Aa +

سيارة كهربائية متطورة بسرعة سيارات فيراري

سيارة كهربائية متطورة بسرعة سيارات فيراري

سيارة كهربائية متطورة بسرعة سيارات فيراري
الطراز الجديد S P85D من تيسلا

كشف موقع فانيتي فير عن تجربة محرريه مع سيارة تيسلا الجديدة وهي من طراز  P85D، ويصفها بالسرعة التي تعادل سيارة فيراري لدى إقلاعها فضلا عن أنها السيارة الكهربائية الوحيدة التي تقطع 250 ميل بدون الحاجة لإعادة شحن بطاريتها.

 

وفي مديح السيارة التي يبلغ سعرها 121 ألف دولار وهي من فئة سيارات الرفاهية العالية، يشير الموقع أنها واسعة ويمكن أن يركبها 7 أشخاص بينهم طفلين فضلا عن تقنيات متطورة فيها. وكان الموقع ذاته قد أعتبر سيارة تيسلا سنة 2012 أهم سيارة في القرن 21 بفضل التجديد الهائل في تصميمها المبتكر.

 

 

 

وأدخلت تيسلا تعديلات كبيرة على هذا الطراز أبرزها محرك كهربائي ثاني في مقدمتها ليعمل مع المحرك الموجود في الخلف، ليجعلها سيارة رباعية أو بالأحرى بالدفع بكل العجلات  all-wheel-drive وبفضل ذلك تتسارع السيارة عند انطلاقها بذات قوة سيارة فيراري Ferrari 458 عدا الصوت المألوف الذي تصدره السيارة الإيطالية، ولا تسمع سوى صوت دقات قلبك وقليل من الرياح وهمهمة المحرك الكهربائي الخافتة.

لاختبار تسارع السيارة اختار المحرر وضعية "الجنون" insane mode لتنطلق السيارة من حالة الوقوف إلى سرعة 60 ميل بالساعة، وكان الأمر أشبه بسرعة الفيراري

هناك أيضا كاميرا أمامية ورادار في الخلف فضلا عن مجسات فوق صوتية تتيح للسيارة أن تعمل بوضعية القيادة الذاتية  Auto Pilot أشبه بما تقدمه مرسيدس في طراز من الفئة إس، أي يمكنها توجيه ذاتها والتوقف وركن ذاتها والتسارع وتخفيف السرعة وتجنب العوائق بذاتها.