لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 21 May 2014 05:59 AM

حجم الخط

- Aa +

جنرال موتورز تستدعي 2.6 مليون مركبة في الولايات المتحدة

أعلن عملاق صناعة السيارات الامريكي جنرال موتورز يوم الثلاثاء استدعاء 2.42 مليون مركبة اخرى في الولايات المتحدة،

جنرال موتورز تستدعي 2.6 مليون مركبة في الولايات المتحدة
استدعاء 2.6 مليون مركبة لإبدال مفاتيح تشغيل معيبة

 (رويترز) - أعلن عملاق صناعة السيارات الامريكي جنرال موتورز يوم الثلاثاء استدعاء 2.42 مليون مركبة اخرى في الولايات المتحدة ليرتفع عدد المركبات التي شملتها استدعاءات الشركة منذ بداية العام الحالي إلي أكثر من 15 مليونا.

وقال أكبر مصنعي السيارات في الولايات المتحدة ايضا إنه يتوقع أن تتضاعف التكاليف التي سيدفعها في الربع الثاني من العام الي حوالي 400 مليون دولار معظمها عن اصلاحات مرتبطة باستدعاء السيارات.

وقالت جنرال موتورز ان أحدث المركبات المعنية تشملها اربعة استدعاءات ليرتفع عدد الاستدعاءات في الولايات المتحدة هذا العام إلي 29 . ويشمل ذلك استدعاء أثار ضجة يشمل 2.6 مليون مركبة لابدال مفاتيح تشغيل معيبة مرتبطة بثلاث عشرة حالة وفاة على الاقل.

وقالت الشركة انه لا توجد أي وفيات مرتبطة بأحدث استدعاءات للمركبات.

وفي الربع الأول من العام تحملت جنرال موتورز نفقات بلغت 1.3 مليار دولار يتعلق معظمها بالاستدعاء بسبب عيوب في دوائر التشغيل.

وتتعلق احدث الاستدعاءات بعيوب في أحزمة الأمان وأجهزة نقل السرعات والوسائد الهوائية.

وفي الأسبوع الماضي أطلقت جنرال موتورز خمسة استدعاءات شملت حوالي ثلاثة ملايين سيارة حول العالم وقالت إنها ستتحمل نفقات في الربع الثاني تبلغ حوالي 200 مليون دولار. وقامت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بتغريم جنرال موتورز 35 مليون دولار فيما يتعلق بمسألة بدوائر التشغيل المعيبة.

وتخضع جنرال موتورز لتحقيقات من وزارة العدل الأمريكية والكونجرس ولجنة الأوراق المالية والبورصات وبضع ولايات فيما يتعلق بدوائر التشغيل المعيبة التي إكتشفها مهندسون للمرة الأولى في 2001. وواجهت الشركة انتقادات لفشلها في اكتشاف الجزء المعيب وعدم قيامها باستدعاء السيارات في وقت سابق.

وتتوقع جنرال موتورز استكمال تحقيق داخلي حول تلك المسألة في غضون الأسبوعين القادمين.