لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Jun 2014 04:54 AM

حجم الخط

- Aa +

سيارة جديدة تمنع ارتكاب مخالفات السرعة الزائدة ، فهل ستمنح السلطات ترخيصا لبيعها؟

يبدو أن هذه السيارة الجديدة التي تقلص السرعة تلقائيا عند كشفها ردارات السرعة، ستجد مهتمين كثيرين لمواجهة مخالفات  "ساهر" في السعودية!

 سيارة جديدة تمنع ارتكاب مخالفات السرعة الزائدة ، فهل ستمنح السلطات ترخيصا لبيعها؟

تزعم شركة هيونداي أن سيارتها الجديدة  جينيسيز التي تقلص السرعة تلقائيا عند كشفها ردارات السرعة بالاعتماد على نظام مكابح متطور ونظام تحديد المواقع لدى الاقتراب من كاميرات رادار السرعة، ولكن هل ستسمح بهذه السيارة وتنال ترخيصا لدخول دول العالم التي تمنع تقنيات كشف رادار السرعة؟    

 

وتنوي الشركة بيع سيارة جينيسيز الجديدة في أستراليا وأشار متحدث باسم الشركة عقب الكشف عنها في العاصمة الكورية سيؤول إن السيارة الجديدة تتعرف على وجود كاميرات السرعة بالاستعانة بنظام تحديد المواقع وتقنية مكابح متطورة لتقوم بتخفيف السرعة في حال قام السائق بالقيادة بسرعة زائدة، وستصدر السيارة تنبيها صوتيا قبل 800 متر من الرادار وتظهر الحد القانوني للسرعة وتقدم السيارة طقما متطورا من وسائل مساعدة السائق  بما فيها التحكم بالقيادة كروز كونترول الذي يضمن ترك مسافة آمان كافية مع السيارات أمامها.

كما تضم تقنية مكابح للطوارئ لمنع الاصطدام والحوادث، ومن خلال الجمع بين نظام المكابح ومواقع كاميرات الرادار المخزنة في برنامج الملاحة في السيارة ، ستقوم الأنظمة فيها بتحذير السائقين من تجاوز السرعة المحددة في مناطق وجود رادارات السرعة وتقلص السرعة تلقائيا. وتعمل هذه المزايا بفعالية في حال كاميرات السرعة الثابتة لكنها لا تفيد مع كاميرات السرعة المتنقلة مع دوريات شركة المرور (قناص في الإمارات). 

 

 

ستطرح الشركة هذه السيارة في شهر أكتوبر في السوق الكورية وأستراليا لكن الشركة لم تؤكد توفير تقنيات المكابح التلقائية لتفادي مخالفات السرعة، نظرا لأن الحصول على ترخيص بيع هذه السيارات لن يكون بالأمر السهل ما لم تجعل الشركة سياراتها تلتزم بحدود السرعة بدلا من التحايل على رادارات السرعة.