لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Jun 2014 08:34 AM

حجم الخط

- Aa +

إسعاف دبي تدخل السيارات الرياضية للخدمات التي تقدمها

اعلنت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف عن ادخال السيارات الرياضية للخدمات التي تقدمها المؤسسة وذلك كأول مؤسسة اسعاف على مستوى المنطقة تستخدم السيارات الرياضية،

إسعاف دبي تدخل السيارات الرياضية للخدمات التي تقدمها

اعلنت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف عن ادخال السيارات الرياضية للخدمات التي تقدمها المؤسسة وذلك كأول مؤسسة اسعاف على مستوى المنطقة تستخدم السيارات الرياضية لضمان سرعة الوصول الى الوجهات المحددة لها.

وقال خليفة الدراي ان المؤسسة قامت بإدخال سيارتين من نوع «فورد موستنج 2015» كمستجيب اول لأسطولها المؤلف من 204 سيارات، لافتا الى ان المؤسسة في طور تجهيز سيارة اخرى من نوع لوتس ومن المتوقع الانتهاء من ذلك في غضون الايام القليلة القادمة.

وقال الدراي، بحسب صحيفة البيان، ان تدشين خدمة السيارات الرياضية ضمن خدمات الاسعاف يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بضرورة الوصول الى المريض خلال اربع دقائق تماشيا مع الاجندة الوطنية لإمارة دبي، وكذلك استعدادا لاستضافة دبي اكسبو 2020. وقال يوجد على مقدمة السيارتين «باركود» خاص داخل شعار النصر الذي رفعه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله يتم قراءته من خلال الهواتف الذكية ويظهر فيلما لصاحب السمو وهو يشرح معنى الاشارة، فيما يوجد هناك باركود ثان على باب كل سيارة يتضمن فيلما قصيرا عن مستجيب اول وسيارة الفورد موستنج، اضافة الى شعارات فيس بوك وتويتر وانستغرام بدلالة واضحة على المشاركة القوية للمؤسسة في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقدم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الاسعاف الشكر والتقدير لشركة الطاير للسيارات وذلك عقب تسلمه السيارتين من الدكتور طارق حميد الطاير والمهندس حميد احمد الطاير اللذين استمعا الى شرح تفصيلي حول الخدمات التي تقدمها مؤسسة الاسعاف والخطط المستقبلية التي تعتزم القيام بها سواء في مجال التوسع في الخدمات او زيادة اعداد المركبات والآليات التي ستنضم الى المؤسسة قريبا.

بدوره اكد الدكتور طارق الطاير حرص الطاير للسيارات على المساهمة في دعم كافة الفعاليات المجتمعية لافتا الى الخدمات الانسانية التي تقدمها مؤسسة الاسعاف لسلامة المجتمع ووقايته من الاصابات والامراض، مؤكدا ان السيارتين ستشكلان بداية لتعاون طويل المدى مع المؤسسات والدوائر الحكومية.

وتفصيلا قال الدراي ان المؤسسة تسعى للوصول إلى زمن قياسي جديد في سرعة الاستجابة لمريض الأزمات القلبية وهو 8 دقائق فقط، إذ تحتل دبي المرتبة الرابعة آسيوياً بعد اليابان وكوريا وسنغافورة.

واضاف ان عدد سيارات الاسعاف وصل حاليا الى 204 سيارات منها 97 سيارة إسعاف، وخمس في الاحتياط، إلى جانب 18 مستجيب أول و«العناية الطارئة المتقدمة»، وتسع دراجات نارية للتدخل السريع، مع دراجتي تدخل بري سريع وتسع مركبات دعم ميداني، وسيارتي جولف، ومسعفين سريعين أي دراجة هوائية وفي التجهيز أربع، إلى جانب أربع حافلات للدعم والمتابعة، وسيارة إسعاف جديدة دخلت الخدمة أخيراً، والباقي مركبات إدارية وشحن ونقل الموظفين.