لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Feb 2014 05:55 AM

حجم الخط

- Aa +

قريبا: السيارات بدون سائق في طرقات الشرق الأوسط

انتبه فالسيارة التي بجوار سيارتك قد تكون ذاتية القيادة!

قريبا: السيارات بدون سائق في طرقات الشرق الأوسط
السيارة فورد فوكس في موبايل وورلد كونجرس في برشلونة أمس Andrew Hoyle/CNET

اقتربت شركة فورد من طرح سيارات بدون سائق مع كشفها عن أحدث سيارة ذاتية القيادة وهي فورد فوكس والتي تزدان بموصفات تقنية عالية.  يجري عرض أحدث طراز من هذه السيارة التي قد تطرح في الشرق الاوسط هذا العام في معرض موبايل وورلد كونجرس في برشلونة.

 

 تتضمن المزايا المتقدمة في السيارة الركن الموازي للسيارة بدون استخدام اليدين وميزة الأوامر الصوتية والتعرف على الصوت وأجهزة التقاط sensors تضغط تلقائيا على المكابح في حال اقتراب السيارة جدا من سيارة أخرى.

 يقول ستيفن أوديل نائب رئيس فورد الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا عن هذه السيارة:" تعد هذه مكونات سيارة أكثر تقدما في المستقبل"، وأضاف أوديل أنه مع توقع وجود 4 مليارات سيارة على الطرقات حول العالم بحلول العام 2050 من الضروري أن تتحول السيارات إلى طرز ذاتية القيادة ، أي بدون سائق. ويضيف بالقول:" لو بقينا مكتوفي الأيدي فإن الاختناقات المرورية العالمية ستحدث لتربك الجميع، ونستكشف حاليا إمكانية الاعتماد على السيارات ذاتية القيادة". يعتمد آخر إصدار من السيارة الأكثر مبيعا حول العالم  على تقنية تسمى سينك وتتضمن نظاما يحذر السائق تلقائيا من وجود سيارة أخرى في المنطقة العمياء أي التي لا يمكن للسائق رؤيتها وتقدم إمكانيات ركن السيارة بطرق متعددة.

 

ويوضح أوديل أن فورد تعمل أيضا على تقنيات أكثر تطورا تؤمن للسائق خرائط مجسمة كبيرة فضلا عن إمكانية تبادل معلومات حالة المرور مع السائقين الآخرين. ويفترض أن تكشف فورد عن المزيد من التفاصيل حول هذه السيارة المتطورة في معرض جينيف للسيارات قبيل طرحها في الاسواق صيف هذا العام.

 

 

جدير بالذكر أن مبيعات فورد شهدت العام الماضي ارتفاعا إجماليا بنسبة 12 في المئة مقارنة بالعام 2012، ونجحت الشركة بكسر حاجز 85 ألف سيارة عام 2013.  وفي دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفعت المبيعات أيضاً بنسبة 12 بالمئة،  حيث حققت شركة الطاير للسيارات، المستورد والوكيل المعتمد لسيارات فورد ولينكولن في الدولة، وشركة بريميير موتورز الوكيل المعتمد لسيارات فورد ولينكولن في أبوظبي والعين، نسبة نمو عالية لمبيعات التجزئة قدرها 33 بالمئة.