لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 12 Dec 2014 10:36 AM

حجم الخط

- Aa +

فورد تتخلى عن مايكروسوفت لصالح بلاك بيري في سياراتها

تتميز شركة فورد بتطوير نظام ترفيه متطور للسيارات لكن اعتمادها على مايكروسوفت في نظام سينك 3 سيتوقف لصالح نظام QNX من بلاك بيري

فورد تتخلى عن مايكروسوفت لصالح بلاك بيري في سياراتها

كشفت شركة  "فورد" عن نظام سياراتها Sync 3 والذي يعتبر نظام ترفيه ومعلومات للسيارة، ويخفي الإصدار الجديد تبني نظام التشغيل "كيو ان اكس" QNX في الجيل المقبل من سيارات العملاق الأمريكي بدلا من نظام "مايكروسوفت Microsoft Auto.

وتعتمد شركات السيارات على ما يعرف بنظام التشغيل بالزمن الحقيقي التي تؤمن استجابة فورية (real-time operating system (RTOS) لتسمح للسائق بإجراء مكالمات هاتفية وبعث رسائل نصية وتشغيل الموسيقى وأحيانا التحكم على تطبيقات الهواتف الذكية بحسب موقع تيك كرانش.

كانت فورد عملاق السيارات الأمريكي تعتمد على تقنية "مايكروسوفت" في نظام"فورد سينك" في سياراتها منذ عام 2007، إلا أن الشكاوى منه دفعت إلى التخلي عنه لصالح تقنية بلاك بيري ونشرت مجلة تقييم المنتجات كونسمر ريبورتس تحذيرا ضد شراء سيارات فورد ولينكولن بسبب نظام MyFord Touch القديم الذي يعتمد على تقنية مايكروسوفت ويعاني من الاستجابة المتأخرة والبطء والعيوب الاخرى.

وأصبح النظام الجديد الذي يعمل في شاشة سيارات فورد الجديدة أشبه بجهاز لوحي يعمل باللمس بذات الطريقة المألوفة لدى الكثيرين في أجهزة مثل أي باد أو جالكسي.

وعملت فورد مع مطوري التطبيقات وستتوفر مجموعة منها لدى أطلاق السيارات الجديد العام القادم بنظام سينك 3 مثل كل من Spotify و  Pandora وStitcher  و  NPR One  وSiriusXM Radio و-iHeartRadio Auto.

 

جدير بالذكر أن لـ"مايكروسوفت" تتعاون مع شركات سيارات مثل "فيات" و"نيسان" و"كيا" فيما تستخدم تقنية بلاكبيري "كيو ان اكس" في أنظمة تشغيل الملاحة والموسيقى في  "بي ام دبليو" و"آودي.."

ولا تزال فورد تستكشف خياراتها مع أنظمة مثل Android Auto و Apple CarPlay مما يعني أن مستقبل أنظمة الترفيه والمعلومات في سيارات فورد مفتوح على كل الاحتمالات.