لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 30 May 2013 04:18 AM

حجم الخط

- Aa +

التفحيط أو التقحيص أو التشحيط أو التفحيص أو التمتيع إحدى صرعات الشباب في السعودية

التفحيط أو التقحيص أو التشحيط أو التفحيص أو التمتيع.. مفردات سعودية تصف بعضاً من ممارسات الشباب بسياراتهم وهو مصطلح محلي يعني القيام بانزلاقات بالسيارة بحيث يكون اتجاه العجلة الأمامية مخالف للاتجاه الفعلي الذي تسير فيه السيارة وفي نفس الوقت تكون تحت سيطرة السائق.   

التفحيط أو التقحيص أو التشحيط أو التفحيص أو التمتيع إحدى صرعات الشباب في السعودية
التفحيط أو التقحيص أو التشحيط أو التفحيص أو التمتيع إحدى صرعات الشباب في السعودية.

التفحيط أو التقحيص أو التشحيط أو التفحيص أو التمتيع هي كلها مفردات سعودية تصف بعضاً من ممارسات الشباب بسياراتهم وهو مصطلح محلي يعني القيام بانزلاقات بالسيارة بحيث يكون اتجاه العجلة الأمامية مخالف للاتجاه الفعلي الذي تسير فيه السيارة وفي نفس الوقت تكون تحت سيطرة السائق.

 

وتناول تقرير مصور لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ظاهرة "التفحيط" التي تنتشر في المملكة العربية السعودية، وخاصة في العاصمة الرياض.

 

وقال التقرير إن الكثير من الشباب، خصوصاً في دول الخليج، لقوا حتفهم نتيجة تلك الحركات البهلوانية التي تكون مخيفة في بعض الأحيان.

 

وأضاف إن محبو الرياضات الخطرة في السعودية، تفتقت أذهانهم أخيراً عن صرعة جديدة من سباق السيارات كما تظهر هذه اللقطات من منطقة حائل.

 

وبكل فخر تحدث قائد فريق المستحيل كما يطلق على نفسه وعن ابتكاراته.

 

وقال التقرير إن محبو الرياضات الخطرة في المملكة العربية السعودية، تقاطروا على منطقة حائل في شمال البلاد لمشاهدة فريق المستحيل الذي فاقت صرعته الجديدة حركات أفلام هوليود التي غالباً ما تكون ناتجة عن الخدع السينمائية.

 

وتحدث أحد الشبان الأعضاء في فريق "المستحيل" عن الإثارة التي قال إن تلك الصرعة تمثلها، كما وصفها بأنها آمنة.

 

وقال قائد فريق "المستحيل"، الذي يعتز بانجازاته، إنه يطمح إلى مغادرة السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا أو قطر أو دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب ما سماه وجود ساحات لممارسة تلك الرياضية وبحثاً عن تبني شركات كبيرة حسب تعبيره وانتظاراً لمثل تلك الرعاية التجارية، سيواصل قائد فريق المستحيل وفريقه استعراضاتهم المستحيلة بالفعل وسط تشجيع شعبي منقطع النظير.

 

وكانت السلطات السعودية قد قامت في يونيو/حزيران 2012 بحملات ملاحقة للمفحطين في عدد من المواقع والأحياء في مدينة الرياض أسفرت عن القبض على عدد من المفحطين والمتجمهرين وحجز عدد كبير من السيارات.

 

وتغطي الصحافة السعودية بشكل شبه يومي تقريباً حوادث التفحيط التي يذهب ضحيتها المئات سنوياً في عموم المملكة.

 

لمشاهدة التقرير المصور على موقع "يوتيوب"، يرجى الضغط هنا.