لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 9 Jul 2013 06:44 AM

حجم الخط

- Aa +

جارمن تحافظ على انتباه السائق على الطريق بعرض تعليمات الطريق على الزجاج الأمامي

أطلقت جارمن رسميا جهاز محمول يعرض خارطة الطريق على زجاج السيارة الأمامي ويمكنه تلقي تعليمات القيادة من الهاتف الذكي لعرضها. تعمل وحدة جارمن الجديدة من خلال لوحة إضافية شفافة تلتصق بالزجاج أو بلوح عاكس لتحافظ على انتباه قائد السيارة بالنظر إلى الطريق طوال الوقت بدلا من النظر إلى جوانب أخرى لتلقي تعليمات التوجه إلى مقصده.

جارمن تحافظ على انتباه السائق على الطريق بعرض تعليمات الطريق على الزجاج الأمامي

أطلقت جارمن رسميا جهاز محمول يعرض خارطة الطريق على زجاج السيارة الأمامي ويمكنه تلقي تعليمات القيادة من الهاتف الذكي لعرضها. تعمل وحدة جارمن الجديدة من خلال لوحة إضافية شفافة تلتصق بالزجاج أو بلوح عاكس لتحافظ على انتباه قائد السيارة بالنظر إلى الطريق طوال الوقت بدلا من النظر إلى جوانب أخرى لتلقي تعليمات التوجه إلى مقصده بحسب موقع ذا فيرج.

يرتبط جهاز جارمن بتطبيق الشركة سترتي بايلوت لاسلكيا من خلال بلوتوث أو من خلال تطبيق الهاتف الجوال نافيجون Navigon، وتعرض إرشادات الطريق والأسهم للالتفاف يمينا أو شمالا مع تقدير لزمن الوصول وتنبيهات بحدود السرعة مع نصائح الالتزام بمسارات الطريق الصحيحة والمؤدية للوجهة المطلوبة.

 

 

وتزعم الشركة أن شاشة العرض تتولى عملية الضبط الضوئي المناسبة في حال سطوع الشمس أو القيادة في الظلام. لا يعد جهاز جارمن جديدا في هذه الفئة من الاستخدامات حيث تتوفر هذه الميزة في بعض طرز السيارات فضلا عن أجهزة مماثلة متوفرة في الأسواق من شركات أخرى، لكن الشركة تقول إن جهازها يقدم معلومات أكثر ويأتي جهازها بسعر 130 دولار عندما يتوفر خلال شهور الصيف القادمة.