لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 10 Dec 2016 01:42 PM

حجم الخط

- Aa +

انطلاق أول العروض المباشرة لـ"منشد الشارقة 9 "

انطلق مساء يوم أمس أول العروض المباشرة لبرنامج "منشد الشارقة" في موسمه التاسع على مسرح المجاز والذي تقدمه مؤسسة الشارقة للإعلام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

انطلاق أول العروض المباشرة لـ"منشد الشارقة 9 "

انطلق مساء يوم أمس أول العروض المباشرة لبرنامج "منشد الشارقة" في موسمه التاسع على مسرح المجاز والذي تقدمه مؤسسة الشارقة للإعلام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 

حضر انطلاق العروض الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام ووحيدة عبد العزيز عضو مجلس استشاري الشارقة و محمد حسن خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة.

 

وشهد العرض منافسة قوية بين المتأهلين للتصفيات النهائية ليتم في نهايتها الاعلان عن تأهل 9 متسابقين إلى الجولة الثانية من التصفيات، وفق وكالة أنباء الإمارات.

 

 

افتتح العرض الأول من "منشد الشارقة" الذي شهد تدفقا جماهيريا لافتا بنشيد جماعي حمل عنوان "لغة الشارقة" وهو من كلمات الملحن والشاعر سيف فاضل وحسن النجار وألحان سيف فاضل والتوزيع الموسيقي لطه العجمي تقديرا لدور إمارة الشارقة في دعم الفن الهادف وما تتيحه من تمكين لأحلام كل من تظله سماؤها.

 

 

كما شهد العرض منافسة قوية بين المنشدين الذين تبارزوا في أصواتهم على المسرح مقدمين أفضل ما لديهم لينال بعضهم اشادة لجنة تحكيم البرنامج التي ضمت في عضويتها الفنان لطفي بوشناق والملحن عاصم البني والمنشد أسامة الصافي .

 

 

وحرصت اللجنة على توجيه المنشدين من خلال ملاحظاتها التي تعلقت بطبقات الصوت والأوزان والألوان الموسيقية.

 

 

وبعد المنافسات غادر ثلاثة من المشاركين منافسات البرنامج وهم المنشد العماني أحمد القنوبي والمنشد الفلسطيني يوسف حلس والمنشد الإماراتي محمد المفلحي.

 

 

وقال نجم الدين هاشم منتج ومنفذ البرنامج إن العرض الأول تضمن مجموعة من اللوحات الفنية الهادفة التي كشفت عن القدرات التي يمتلكها المتأهلون للبرنامج ومدى قدرتهم على المنافسة، مشيرا إلى أن الموسم التاسع من "منشد الشارقة" يتميز بقوة الأصوات التي يتضمنها واستضافته لمجموعة من المنشدين الذين سبق لهم المشاركة في مواسمه الماضية وهو ما يعكس مدى قوة البرنامج وتأثيره على الساحة خاصة وإنه بالفعل تحول إلى أكاديمية فنية تسعى إلى تعزيز أواصر الفن الهادف على الساحة وإيصاله إلى الجمهور.