لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 13 Apr 2016 10:51 AM

حجم الخط

- Aa +

رحيل الفنان المصري سيد زيان عن 73 عاما

رحيل الفنان المصري سيد زيان عن 73 عاما .. من هندسة الطيران إلى قلوب المشاهدين

رحيل الفنان المصري سيد زيان عن 73 عاما

أعلن عضو مجلس نقابة الممثلين المصريين اليوم الأربعاء، وفاة الفنان الكوميدي المصري سيّد زيّان، عن عمر يناهز 73 عاماً بعد معاناة شديدة مع المرض استمرت عدة سنوات.

 

وترددت خلال الفترة الأخيرة شائعات عدة حول وفاة زيان، نفتها ابنتها، إلا أن عضو مجلس نقابة الممثلين الفنانين سامح الصريطي أكد الخبر.

 

ويعد سيد زيان من أشهر ممثلي الكوميديا في مصر، بدأ العمل في مجال الفن في الستينات، ومن أشهر مسرحياته "سيدتي الجميلة، العسكري الأخضر، واحد ليمون والثاني ليمون"، وفى السينما "أبناء الصمت، أريد حلا، عفوا أيها القانون، المتسول، ليلة ساخنة" وغيرهم.

 

وولد سيد زيان في 10 أبريل عام 1942م بالقاهرة، التحق بمعهد الطيران حيث تخصص في هندسة الطائرات ثم عمل بالقوات الجوية في القوات المسلحة المصرية.

 

بدأ سيد زيان مشواره الفني بتقديم عروض مسرحية تابعة للمسرح العسكري ثم عمل العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية ، حيث قدّم العديد من الأعـمال التليفزيونية منها "أبيض في أبيض" و"عماشة عكاشـة" و"بيت الدمية" و "اللعب في المضمون" و"المال والبنون" و"التـوأم" و"إحـنا نروح القسـم" و"الفرسان" و"عمر بن عبد العزيز".

 

ومع بداية الألفية الجديدة في عام ٢٠٠٣م أصيب الفنان "سيد زيان" بجلطة في المخ أدت إلى إصابته بالشلل النصفي مما أبعده عن الأضواء في السنوات الأخيرة، إلا أنه تعرض لأزمة صحية مرة أخرى بعدما تحسنت صحته وأصبح يسير بمساعدة العصا دخل على إثرها المستشفى للعلاج على نفقة القوات المسلحة المصرية.