لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 12 May 2015 07:54 AM

حجم الخط

- Aa +

"سيلفي" مع ناصر القصبي.. في رمضان

كوميديا نقدية للمجتمع تجمع نجوم الكوميديا السعودية والخليجية وتعرض على MBC في شهر رمضان المبارك  

"سيلفي" مع ناصر القصبي.. في رمضان

في عمل يجمع نخبة من نجوم الكوميديا السعودية والخليجية، ويضيء بأسلوب نقدي ساخر على عدد من أبرز القضايا والمشاكل الاجتماعية الملحّة، يعود النجم ناصر القصبي في المسلسل الكوميدي الناقد "سيلْفي" على MBC في رمضان، ليزرع البهجة في قلوب المشاهدين، ويرسم الابتسامات على وجوههم.

 

وفي هذا السياق، يوضح ناصر القصبي أن "سيلْفي" يُشكّل: "محاولة للعودة إلى الكوميديا الاجتماعية الجادة، التي تُضيء على الواقع السعودي خصوصاً، والخليجي والعربي عموماً، وتصوِّب نقدها البنّاء على بعض مكامن الخلل في مجتمعاتنا، وذلك ضمن أجواء تمزج بين الابتسامة والرسالة الاجتماعية بطريقة متوازنة".

ويُشير القصبي إلى أن: "المسلسل يطرح قضايا اجتماعية وإنسانية متعدّدة، ويعالجها بأسلوب خاص جداً، فحيناً نلجأ إلى الكوميديا المباشرة، وأحياناً إلى الكوميديا السوداء، كما تأخذ بعض الحلقات بعداً درامياً عندما تقتضي الحاجة لذلك، شرط ألا تغيب الابتسامة".

من جانبه، يلفُت خلف الحربي المشرف على العمل، إلى أن "حلقات العمل تعتمد كوميديا الموقف الهادفة، وقد بُذِلَت جهود كبيرة في التنفيذ من أجل الوصول إلى الهدف المنشود. كما حرصنا على التنويع في مواقع التصوير من أجل الخروج بأفضل نتيجة". ويؤكّد الحربي "أن العمل يختلف عن سواه في أربع نقاط أساسية هي: الصورة، والقضايا المطروحة، وطريقة المعالجة، و"التكنيك" المستخدم بجهود المخرج أوس الشرقي".

ويضيف الحربي: "نأمل أن يُحقق العمل حضوراً متميّزاً خصوصاً أنه يدمج بين خبرات جيلين مختلفين من النجوم، يمثّل الأول ناصر القصبي ومحمد الطويان ويوسف الجراح وعبد الإله السناني، ويضم الثاني حشداً من النجوم الشباب منهم حبيب الحبيب وأسعد الزهراني وريماس منصور وغيرهم".

 

من جهته، أعرب المخرج أوس الشرقي عن سعادته "للعمل لأول مرّة مع الممثل ناصر القصبي، الذي أعتبرُه شخصياً أحد أهم نجوم الكوميديا ليس في الخليج فحسب، بل في العالم العربي أيضاً."

وضم "سيلْفي" ورشة من الكتّاب، من بينهم خلف الحربي، الذي - بالإضافة إلى دوره في الكتابة - قام بالإشراف على العمل بشكلٍ عام. ويشهد المسلسل تعاوناً بين نخبة من ذوي الخبرة ومجموعة من جيل الشباب، "لتلامس الحلقات بمحتواها الغني هموم مختلف الأجيال"، كما عاد وأكّد حلف الحربي في حديثه. وفي هذا السياق، تناوب على الكتابة إلى جانب الحربي، كل من د. عبد الرحمن الوابلي، ناصر العزاز، سامي الفليح، عبد العزيز المدهش، حسن الحارثي، أماني السليمي، وسعد المدهش.

أما الممثّلين فهم مزيج من نجوم الخليج المخضرمين والشباب، أبرزهم: ناصر القصبي، يوسف الجراح، حبيب الحبيب، محمد الطويان، عبد الإله السناني، أسعد الزهراني، ريماس منصور، عبد الله عسيري، هيا الشعيبي، شيلاء سبت، عبير أحمد، بشير الغنيم، خالد سامي، عبد المحسن النمر وغيرهم.. بعضهم يشارك كأبطال دائمي الظهور، وبعضهم الآخر كضيوف شرف على بعض الحلقات.