وجهات: مهرجان طوكيو السينمائي الدولي

مهرجان السينما الدولي في نسخته 26  سيبدأ فعالياته في طوكيو من يوم 17 أكتوبر إلى يوم 25 من ذات الشهر. أكبر مهرجانات السينما الآسيوية على الإطلاق سيقام في منطقة تلال تلال روبونجي في العاصمة اليابانية، وهي منطقة حديثة متكاملة تم الانتهاء من بناءها عام 2003.
وجهات: مهرجان طوكيو السينمائي الدولي
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 07 أكتوبر , 2013

مهرجان السينما الدولي في نسخته 26  سيبدأ فعالياته في العاصمة اليابانية طوكيو من يوم 17 أكتوبر إلى يوم 25 من ذات الشهر. نشاء المهرجان عام 1985 كأول حدث عالمي من نوعه في اليابان حتى أصبح من أكبر مهرجانات السينما الآسيوية على الإطلاق.

على مدار 9 أيام، تعرض أفلام من نوعيات مختلفة يأتي صانعيها إلى المهرجان من جميع أنحاء العالم ليتم اختيار فيلم يحوز على جائزة المهرجان الكبرى والتي تسمى بـ"زهرة الكرز". ومن الجدير بالذكر أن المهرجان قرر البدء في استبدال البساط الأحمر التقليدي ببساط أخضر ابتداءا من هذا العام للتوعية عن الحفاظ على البيئة.

ويتميز المهرجان بمسابقة "سينما الشباب" التي عرفت العالم على مخرجين كبار عند بدايتهم مثل اليخاندرو جونزالس والذي حاز على جائزة أحسن مخرج عن فيلمه "بابل" في مهرجان كان فيما بعد، وميشيل حزانافيسيوس الذي كبر ليحرز فيلمه "الفنان" 5 جوائز أوسكار عام 2012.

وتقام في إطار المهرجان منتديات متعددة وورش عمل تضم طلبة ومهنيين ومنتجين، بالإضافة إلى معرض لصناعة السينما يعد أهم سوق للإنتاج السينمائي الآسيوي.

وتدور فعاليات المهرجان في منطقة تلال روبونجي في العاصمة اليابانية، وهي منطقة حديثة تم الانتهاء من بناءها عام 2003. كما أن الحي مدينة صغيرة في حد ذاته يحتوي مكاتب كبرى الشركات اليابانية والعالمية، ووحدات سكنية، ومطاعم ومسارح وصالات سينما، واستوديوهات تصوير، ومحال تجارية، وعدة حدائق على مساحة 27 فدان.

ويتوسطه برج موري والذي به مستشفيات ومركز تجاري ومكاتب وبنوك كبيرة، ومتحف للفن الحديث، كما أنه المقر الرئيسي لشركة "البوكيمون"! نصف المساحة تغطيها الأروقة المفتوحة والمنتزهات والحدائق، أشهرها حديقة موري التي تعد نموذجا للحديقة اليابانية الكلاسيكية ببحيرتها المليئة بالأسماك.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج