حجم الخط

- Aa +

Sun 27 Oct 2013 07:54 AM

حجم الخط

- Aa +

وجهات: حفلات أوركسترا فيينا الفيلارموني في بكين

يبدأ أوركسترا فيينا الفيلارموني المعروف جولته الآسيوية بالعاصمة الصينية بكين من يوم 2 نوفمبر المقبل . الأوركسترا تعتبر من أعرق مؤسسات النمسا  وقلعة للموسيقى الكلاسيكية على مستوى العالم  منذ أن تأسست عام  1842.

وجهات: حفلات أوركسترا فيينا الفيلارموني في بكين

يبدأ أوركسترا فيينا الفيلارموني المعروف جولته الآسيوية بالعاصمة الصينية بكين من يوم 2 نوفمبر المقبل . الأوركسترا تعتبر من أعرق مؤسسات النمسا وقلعة للموسيقى الكلاسيكية على مستوى العالم منذ أن تأسست عام 1842. وتمتد قوائم الانتظار لسماعها في بلدها الأصلي لعدة شهور مما يضمن نجاحا فائقا لتلك الجولات العالمية. الجولة الأسيوية تضم الصين واليابان وتستعرض أهم أعمال بيتهوفن بقيادة المايسترو الشهير «كريستيان تييلمان» . 

الأمسيات الموسيقية الثلاثة ستتم في المركز الوطني الصيني للفنون المسرحية، وهو مبنى يقع في العاصمة الصينية بكين على مساحة 000 200 م². به قاعة أوبرا 416 2 مقعد، وقاعة حفلات موسيقية 2017 مقعد، وقاعة مسرح 1040 مقعد. محليا يسمى المبنى أوبرا بكين، ويقع في قلب المنطقة التاريخية للمدينة غرب ساحة تيان آن من. وقد أشرف على بنائه المهندس الفرنسي بول أندرو، حيث يتكون المبنى من قبة ضخمة مصنوعة من التيتانيوم والزجاج في شكل إهليجي يوحي الناظر بأنه علامة يين ويانغ، ومحاط ببحيرة إصطناعية.

بكين بالصينية تعني «عاصمة الشمال»، وهي عاصمة جمهورية الصين الشعبية ومن أكبر المدن فيها. تعتبر المدينة مركز السياسة والثقافة والعلوم ومحور خطوط المواصلات في البلاد. من أهم معالم المدينة «المدينة المحرمة» التي كانت مقر حكم الصين الامبراطورية ومعبد السماء. استقبلت بكين الألعاب الأولمبية لعام 2008 وكانت أكبر ألعاب أولومبية في التاريخ من حيث الدول المشاركة وميزانية الألعاب.