حجم الخط

- Aa +

الأثنين 18 فبراير 2019 09:00 ص

حجم الخط

- Aa +

بروفسور أمريكي من أصول عربية يدعي التعرض للتمييز العنصري من «دلتا للطيران»

أكد محامي البروفسور خالد بيضون أنهم لايبتغون مقاضاة شركة دلتا الأمريكية للطيران حاليا، ولكنهم يبتغون العدالة فيما حصل

بروفسور أمريكي من أصول عربية يدعي التعرض للتمييز العنصري من «دلتا للطيران»

ادعى بروفسور مساعد في كلية الحقوق بجامعة اركانسا بولاية أركانسا الأمريكية وهو من أصول عربية، أنه تعرض للاعتداء عليه من قبل قائد طائرة عائدة لخطوط دلتا الجوية الأمريكية في مطار نورث ويست أركانسا الإقليمي.

وقال الأستاذ في القانون خالد بيضون، أنه نقل من مقعده في الدرجة الأولى يوم العاشر من فبراير الحالي في رحلته المتجهة من أتلانتا إلى مطار نورث ويست أركانسا، بسبب أصوله العربية، وعندما واجه قائد الطائرة بالسؤال عن سبب التبديل، قام الأخير بالصراخ عليه وإمساكه من ياقة قميصه، ثم استدعى الشرطة.

وصرحت خطوط دلتا الجوية أنها وبحكم قانون للطيران، عمدت لتغيير مقعد المسافر خالد بيضون، قبيل الإقلاع لسبب اضطراري حيث تعرض المقعد المخصص للمضيفة الجوية للعطب، وكان لزاما أن يتم تبديل مكان المسافر لتجلس المضيفة الجوية في ذاك المقعد اثناء الإقلاع والهبوط.

ونفت شركة الطيران أنها تعرضت للمسافر بالإهانه، وقالت أنها قامت بتعويضه عن ضرر تبديل المقعد.

وقالت أنه عند هبوط الطائرة طلب المسافر خالد بيضون التحدث إلى قائدها بسبب تبديل المقعد، ليستفهم عما حصل، وأثناء الحوار اضطر قائد الطائرة لطلب الشرطة بسبب اتهامات المسافر له بالتعدي عليه.

في حين أكد محامي البروفسور خالد بيضون أنهم لايريدون مقاضاة الشركة حاليا، ولكنهم يبتغون العدالة عن ماحصل.

وقال "أن التركيز الرئيسي الآن هو التفاوض مع شركة الطيران على آلية تضمن ترسيخ قواعد الإحترام والكرامة لجميع المسافرين عربا ومسلمين على خطوطها، أسوة ببقية المسافرين.". 

والبروفسور خالد بيضون هو أستاذ مساعد بالقانون من مواليد مدينة ديترويت ومؤلف كتاب "إسلام فوبيا الأمريكان" ناقد وباحث بارع، عرفت عنه نشاطاته وكتاباته ولقاءاته في الصحف والقنوات الأمريكية.

من جانبها أكدت شركة دلتا للطيران أنها تأخذ هذه الاتهامات على محمل الجدية وأنها على تواصل مع المسافر. فيما لم يصدر أي تسجيل أو فيديو يظهر تفاصيل ماحدث حتى الآن.