يتقدم بطلب لتجديد رخصة قيادته في دبي وعمره 97 عاماً.. تعرف عليه

إذا امتد العمر بميهتا 3 سنوات أخرى وبلغ 100 سنة، فسيكون أول مئوي يقود سيارته في طرقات دبي على الإطلاق.
يتقدم بطلب لتجديد رخصة قيادته في دبي وعمره 97 عاماً.. تعرف عليه
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 12 فبراير , 2019

تقدم مواطن كيني من أصل هندي يدعى تيهمتين هومي دونجيبوي ميهتا، والبالغ 97 عاما من العمر، بطلب تجديد رخصة القيادة الخاصة به في دبي مدة 4 سنوات جديدة تبدأ من العام الجاري.

ووفقا للتقرير الذي نشره، أمس، موقع «ياهو» الشبكي، بحسب صحيفة البيان، إذا امتد العمر بميهتا 3 سنوات أخرى وبلغ 100 سنة، فسيكون أول مئوي يقود سيارته في طرقات دبي على الإطلاق.

وأفاد ميهتا بأنه يعيش بمفرده، حيث لم يسبق له الزواج مطلقاً.

وأكد ميهتا أنه في الظروف العادية لا يميل إلى استخدام سيارته في تنقلاته، ذلك أن السيارات بحسب اعتقاده تجعل الناس كسالى. ويفضل ميهتا المشي، وأحياناً يمشي 4 ساعات يومياً. ولم يقد ميهتا سيارته في دبي منذ 15 عاماً، أي منذ عام 2004.

وظل طوال هذه الفترة يعتمد على المشي أو يستقل وسائل المواصلات العامة.

وقال ميهتا بضحكة خافتة: «لا تخبر أحداً بهذا السر. سر تمتعي بالصحة والعمر الطويل. فأنا لا أدخن». 

وجاء ميهتا إلى دبي أول مرة عام 1980، حيث كان عمره آنذاك 58 عاماً، حيث التحق بوظيفة محاسب بأحد الفنادق من فئة خمس نجوم. وظل يعمل بالفندق حتى عام 2002، أي عندما بلغ عمره 80 عاماً.

وقال ميهتا: «وقتها قررت أن أضع كافة مدخراتي التي جمعتها طوال حياتي في شراء شقة مكونة من غرفة واحدة داخل دبي كي أحظى بإقامة مدى الحياة في هذه المدينة الآمنة».

وأضاف بقوله: «لي شقيقة واحدة تعيش في المملكة المتحدة وأزورها كل صيف. وكنت أفكر في العيش معها هناك للأبد، لكني أحجمت عن الفكرة بعد أن تعرضت للسلب هناك يوماً في وضح النهار.

حدث ذلك منذ عدة سنوات ولا أتصور حدوثه في دبي، لذا، قررت أن أعيش طوال حياتي هنا».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة