الكويت تضبط مخدرات هربت بـ «درون» من بلد عربي مجاور

المرة الأولى التي تعلن فيها الداخلية الكويتية عن إلقاء القبض على مهرب يستخدم طائرة من دون طيار
الكويت تضبط مخدرات هربت بـ «درون» من بلد عربي مجاور
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 20 ديسمبر , 2018

كشفت وزارة الداخلية الكويتية عن ضبط مواد مخدرة مع مواطن، وبحوزته طائرة لا سلكية (درون) كبيرة تستخدم في تهريب المخدرات من دولة مجاورة.

وأشارت الداخلية في بيان، إلى معلومات وردت للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بشأن قيام مواطن بتهريب المخدرات والاتجار فيها.

و"بعد أن تم التأكد من هذه المعلومات وإجراء التحريات اللازمة واستصدار الإذن القانوني اللازم، تم الاتفاق مع المتهم على عملية تسليم وتسلم للمخدرات بمقابل مادي".

وتابعت الداخلية: "أثناء عملية تسليم المخدرات حاول المتهم الهروب بمركبته لعدم شعوره بالاطمئنان، وتعمد الاصطدام بدوريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، لكن رجال مكافحة المخدرات تمكنوا من استيقافه وضبط بحوزته كيلوغرام من مادة الشبو المخدرة بعد مقاومة عنيفة من جانبه".

وقالت الوزارة إنه "بتفتيش مسكن المتهم في منطقة الصباحية، تم ضبط 3 كيلوغرامات أخرى من مادة الشبو، و1 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدرة، وميزان حساس، وطائرة لا سلكية كبيرة".

وخلال التحقيق اعترف المتهم باستخدام الطائرة في عمليات تهريب المخدرات من دولة مجاورة إلى الكويت.

وبحسب ما ذكره مصدر امني لصحيفة «الأنباء الكويتية»، معتبرا طريقة تهريب المخدرات بطائرة لاسلكية من العراق الى الكويت هي احدث وسيلة يتم اكتشافها، لافتا الى انه كان يعتقد ان مثل هذه الطائرات تستخدم في نقل المخدرات الى مسافة قريبة على سبيل المثال ونقلها من مسافة الى داخل السجن الا ان الاعترافات التي اقر بها المتهم تحتم على «الداخلية» ان تعالجها باعتبار استخدام الطائرة اللاسلكية ثغرة امنية خطيرة قد تستغل في تهريب ما هو اخطر من المواد المخدرة.

وتعلن السلطات الكويتية باستمرار عن ضبط المخدرات في المطار أو المنافذ الحدودية، لكنها المرة الأولى التي تعلن فيها عن إلقاء القبض على مهرب يستخدم طائرة من دون طيار.

وأكد المصدر ان المتهم سيحال الى النيابة العامة بتهمة جلب المخدرات اذ تصل العقوبة حال ثبوب التهمة الى الاعدام شنقا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة