شرطة أبوظبي تحدد ضوابط تزيين السيارات في اليوم الوطني

يسمح بتزيين المركبات خلال الفترة من 25 نوفمبر الجاري إلى السادس من ديسمبر المقبل
شرطة أبوظبي تحدد ضوابط تزيين السيارات في اليوم الوطني
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 24 نوفمبر , 2018

حددت شرطة أبوظبي ضوابط وشروطاً لتزيين المركبات خلال الاحتفال باليوم الوطني الـ 47، كما أعدت خطة مرورية لتوفير السلامة خلال الاحتفالات حفاظاً على سلامة الجميع.

ويسمح بتزيين المركبات خلال الفترة من 25 نوفمبر الجاري إلى السادس من ديسمبر المقبل، وستتم مخالفة السائقين الذين لا يلتزمون بإزالة مظاهر الزينة عن مركباتهم بعد انتهاء الفترة المسموح بها.

وتتضمن الشروط، عدم إدخال زوائد تؤثر في الرؤية أو السلامة، تركيب سارية العلم، عدم طمس لوحة الأرقام الأمامية أو الخلفية، وعدم تغيير لون المركبة، أو تعتيم وتلوين الزجاج الأمامي أو زجاج السائق.

وطالب العميد خليفة محمد الخييلي، مدير مديرية المرور والدوريات، في قطاع العمليات المركزية، السائقين والركاب بعدم استخدام أنواع الرش (سبري)، وعدم زيادة عدد الركاب في المركبة، أو الخروج من النوافذ وفتحة سقف المركبة، وتجنب إحداث الضجيج أو النزول من المركبة، أو تركها ومحركها في وضعية تشغيل بالطريق، ومنع استخدام الخيول والجمال على الطرق العامة.

وحث على استخدام الأماكن المخصصة لعبور المشاة، وعدم إلقاء المخلفات على الطريق، وعدم السماح للركاب بالجلوس في الأماكن غير المخصصة بالمركبة وتجنب تفحيط الويلات، وعدم الوقوف على الطرق الفرعية أو الرئيسة ومواقف الحافلات وسيارات الأجرة، وتجنب عرقلة انسيابية المرور.

وذكر الخييلي أنه تم إعداد خطة مرورية شاملة لتوفير السلامة خلال الاحتفالات باليوم الوطني، تتضمن تكثيف الدوريات المرورية على الطرق في إمارة أبوظبي، والرقابة الذكية لرصد أي تجاوز لقانون السير والمرور.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة