لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Nov 2016 01:30 PM

حجم الخط

- Aa +

تخفيف حكم حبس ممثلة مصرية ساخرة لستة أشهر بتهمة الدعارة

تخفيف حكم حبس ممثلة مصرية ساخرة لستة أشهر بتهمة الدعارة وممارسة الأعمال المنافية للآداب

تخفيف حكم حبس ممثلة مصرية ساخرة لستة أشهر بتهمة الدعارة
الممثلة شروق عبد العزيز

قضت محكمة مصرية، أمس السبت، بقبول الاستئناف المقدم من دفاع ممثلة ساخرة من الأوضاع السياسية على حكم حبسها سنة بتهمة ممارسة الدعارة وتخفيف الحكم لستة أشهر وفق مصدر قضائي.

 

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام إن "محكمة جنح مستأنف قصر النيل (وسط القاهرة)، قضت اليوم بقبول استئناف الممثلة شروق عبد العزيز، وتخفيف حبسها من سنة إلى 6 أشهر لاتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب".

 

فيما أنكرت الممثلة المتهمة "شروق" ارتكابها للواقعة خلال تحقيقات النيابة وجلسات المحاكمة.

 

وقال المصدر إنه "من حق المتهمة تقديم طلب بطعن على الحكم أمام محكمة النقض (أعلى هيئة للطعون) خلال 60 يوماً من صدور الحكم (أمس السبت)".

 

ووفقاً لمراسل وكالة الأنباء التركية، تعد محاكمة الممثلة المعروفة في مواقع التواصل الاجتماعي، بالسخرية من النظام من أسرع المحاكمات من حيث الوقت.

 

وفي يوم 21 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أحالت نيابة قصر النيل (وسط القاهرة)، المتهمة "شروق" إلى محكمة الجنح، بعد القبض عليها مباشرة، وتم الحكم عليها بالحبس عام في اليوم التالي، بتهمة ممارسة أعمال منافية للآداب العامة.

 

وتعد "شروق" من الشخصيات المثيرة للجدل في مصر، حيث يتابع صفحتها عبر موقع فيسبوك نحو ربع مليون مشترك، ولها مقاطع فيديو شهيرة، تنتقد النظام، ولا سيما جهاز الشرطة، وممارساته ضد المعارضة والسجناء والمواطنين.

 

وتلقى أعمال الممثلة الساخرة، تجاوباً كبيراً عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي، في الفترة الأخيرة، حراكاً واسعاً مناهضاً للنظام المصري وأجهزته الرسمية وعلى رأسها وزارة الداخلية، حيث يخرج بين الحين والآخر مشاهير وآخرون مجهولون بمقاطع فيديو تنتقد تعامل النظام مع المواطنين، سريعًا ما يلاحقها الأخير أمنياً وقضائياً.

 

وقالت الوكالة إن أبرز تلك الوقائع كانت القبض على (أطفال الشوارع)، وهي فرقة غير رسمية لفنون المسرح والأغاني الساخرة، وتضم 6 شباب يجتمعون في أي مكان بمصر؛ حيث يمسك أحدهم بهاتف محمول يصور "فيديو سيلفي" له مع الخمسة الآخرين، يغنون ويسخرون من واقع المجتمع، ومن ثم ينشرونه عبر صفحتهم على موقع فيسبوك.

 

وخلال الشهر الماضي، حصل مقطع فيديو يحمل اسم "خريج التوكتوك" (مركبة صغيرة) الذي ظهر في برنامج الإعلامي المصري عمرو الليثي، على قناة "الحياة" الخاصة، على نحو 5 ملايين مشاهدة، قبل أن تقوم القناة بحذفه بعد تعرضها لانتقادات حادة من مؤيدي السلطات المصرية، وحينها تحدث شاب من أحد المناطق الشعبية بمصر عن حزنه على أحوال بلاده.