لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 Nov 2016 08:02 AM

حجم الخط

- Aa +

مليوني ريال تعويض لزوجين عربيين فقدا وليدهما في مستشفى قطري

مليوني ريال تعويض لزوجين عربيين في قطر فقدا وليدهما في مستشفى نتيجة إهمال طبي

مليوني ريال تعويض لزوجين عربيين فقدا وليدهما في مستشفى قطري

حصل زوجين عربيين في قطر على تعويض مادي مقداره مليوني ريال قطري (حوالي 549.4 ألف دولار) نتيجة فقدان وليدهما.

 

ووفقاً لموقع "شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، ألزمت المحكمة المدنية في الدوحة أحد مستشفيات القطاع الخاص وأربعة أطباء بدفع مليوني ريال للزوجين اللذين فقدا وليدها في حضانة المستشفى نتيجة الإهمال الطبي.

 

وتفيد حيثيات الدعوى أنّ أم المولود رافقت زوجها إلى غرفة الطوارئ بالمستشفى وكانت في حالة ولادة نشطة، حيث أجريت لها عملية الولادة بشكل طبيعي ودون أي مشاكل، ثم تعافت من الولادة سريعاً.

 

وعقب ذلك، تمّ تسليم المولود إلى طاقم طب الأطفال، حيث أودع في مركز الرعاية الخاصة بحديثي الولادة بالمستشفى، لكن المولود توفي لاحقاً بسبب القصور والإهمال في التعامل معه منذ اللحظات الأولى لولادته، حيث فجع الزوجان بعد يومين من إيداعه الحضانة بخبر وفاته.

 

ونتيجة شكوك الزوجين بأن مولودهما توفي نتيجة إهمال طبي، تقدما بشكوى إدارية للجهاز الطبي المسؤول عن المستشفيات ضد المدعى عليهم وهم طاقم الإشراف على علاج المواليد بالمستشفى المعني.

 

وبعد التحقيق في الموضوع تبين أن هناك خطأ طبياً بالفعل وتقصير واضح من جانب المستشفى، وبناءً على ذلك، اتخذت الجهة المعنية في المجلس الأعلى للصحة القطري قرارات بإدانة المستشفى ومعاقبة الطاقم الطبي بسبب القصور الذي ظهر منهم.