لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 21 Nov 2016 10:17 AM

حجم الخط

- Aa +

بريطاني يسرق سيارة شيخ سعودي فاخرة بلندن

بريطاني يسرق سيارة شيخ سعودي فاخرة بلندن قيمتها 120 ألف دولار (450 ألف ريال)

بريطاني يسرق سيارة شيخ سعودي فاخرة بلندن

يَمثُل مواطن بريطاني من أصول عربية يوم 27 فبراير/شباط 2017 أمام القضاء البريطاني متهم بسرقة سيارة فاخرة صاحبها شيخ سعودي ثري ومن المفترض أن تحظى المحاكمة باهتمام إعلامي كبير.

 

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن المتهم بالسرقة، واسمه محمد حمزة (25 عاما)، لجأ أثناء تنفيذه عملية سرقة سيارة رولز رويس تقدر قيمتها بحوالي 120 ألف دولار وتعود ملكيتها للشيخ محمد الإبراهيم، إلى حيلة غير مسبوقة، إذ توجه المتهم إلى هيئة تسجيل السيارات والمرور بطلب عمل نسخة جديدة من مفاتيح السيارة، مدعياً بأنه مالكها، بعد أن ذكر لهم رقم السيارة، وأظهر لهم عقد شراء لها مزيف. وصدق موظفو الهيئة كلامه، ومنحوه المفاتيح "البديلة" اللازمة.

 

وأتاحت هذه الحيلة للص سرقة السيارة بسهولة من المرآب الذي وضعها صاحبها فيه أثناء رحلة إلى خارج بريطانيا، على أن يقوم سائقه الخاص بالتأكد من سلامتها أسبوعياً.

 

وأوضح الشيخ أنه لم يستجب على استفسار الهيئة بشأن تغيير ملكية السيارة بسبب وجوده خارج البلاد لحظة استلام رسالة منهم بهذا الخصوص.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية أن السارق محمد حمزة الذي وجهت إليه تهماً بالسرقة والاحتيال لا يزال ينفي جريمته، مصراً على أنه صاحب السيارة الشرعي، وذلك في وقت تبين فيه أن المتهم مسجل أيضاً كصاحب 3 سيارات من طراز "بورش" و"فيراري" و"آستون مارتن" يملكها أشخاص آخرون.