لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 13 Nov 2016 03:32 AM

حجم الخط

- Aa +

%20 زيادة سنوياً في عمليات التجميل بالإمارات والبوتوكس يتصدر

قالت الدكتورة فايزة آل علي في مؤتمر دولي بمدينة دبي إن عمليات التجميل في الإمارات تشهد زيادة كبيرة، تتراوح ما بين 10 الى 20 % سنويا.

%20 زيادة سنوياً في عمليات التجميل بالإمارات والبوتوكس يتصدر

أكدت الدكتورة فايزة آل علي مؤسسة أكاديمية دبي العالمية لباثولوجيا الأمراض الجلدية وأكاديمية دبي العالمية لليزر وطب الجلد التجميلي، استشاري الأمراض الجلدية في مستشفى راشد في دبي، وجود زيادة تتراوح بين 10 و20% سنوياً في عمليات التجميل، مشيرة إلى أن بعض هذه الزيادة كناية عن عمليات بسيطة والبعض الآخر معقد.

 

وأشارت آل علي إلى أن عمليات الحقن بالبوتوكس أو الفيلرز أو حقن إذابة الدهن، الأكثر انتشاراً حالياً بين عمليات التجميل، لافتة إلى أن الشريحة العمرية الأكثر إقبالاً على التجميل هي من تخطوا الأربعين من الرجال والنساء، إضافة إلى الشباب من الذين تصل أعمارهم إلى 20 عاماً، أو تزيد بقليل، وفقا لصحيفة الإتحاد.

 

 

وذكرت آل علي في تصريحات صحفية على هامش مؤتمري باثولوجيا الأمراض الجلدية والمؤتمر الأول لليزر وطب الجلد التجميلي، اللذين اختتما أعمالهما أمس في دبي، أن مرض الإكزيما أكثر الأمراض الجلدية انتشاراً، ويمكن تقدير إصابة ما بين 5 و7 أشخاص من بين 20 مريضاً بأمراض جلدية، مصابون بمرض الإكزيما.

 

 

وأفادت أن حب الشباب يأتي في المرتبة الأولى بالنسبة للمراهقين، حيث يصيب ما بين 40 و50% من الشباب، لافتة إلى أن 80% من الإصابة بحب الشباب يقف وراءه عوامل هرمونية واستخدام بعض المساحيق التي لا تناسب البشرة وتؤدي إلى ضررها.

 

 

أصدر مؤتمرا باثولوجيا الأمراض الجلدية والمؤتمر الأول لليزر وطب الجلد التجميلي، مجموعة من التوصيات من بينها، ضرورة مراعاة التدريب المستمر للأطباء والفنيين العاملين في هذا المجال لمواكبة التقدم الهائل والمستمر في التقنيات والأجهزة المستخدمة في مجال تجميل الجلد، ولتعزيز قدراتهم على التمييز ما بين التقنيات المبنية علي أساس علمي سليم وغيرها من التقنيات التي لا تلائم طبيعة جلد سكان المنطقة أو التي قد ينتج عنها مضاعفات مستقبلًا.