لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 11 Nov 2016 10:15 AM

حجم الخط

- Aa +

مصرع 4 سعوديين بعد التقاطهم سيلفي داخل سيارتهم

مصرع 4 سعوديين بعد التقاطهم سيلفي جماعي داخل سيارتهم في منطقة مكة المكرمة 

مصرع 4 سعوديين بعد التقاطهم سيلفي داخل سيارتهم

لقي أربعة مواطنين سعوديين مصرعهم بعد التقاطهم صورة "سيلفي" جماعية داخل سيارتهم التي تعرضت لحادث مروري قبل أيام في منطقة مكة المكرمة.

 

وقالت صحيفة "الحياة" السعودية أمس الخميس إن عبد الله البركاتي لم يكن يتوقع وهو يلتقط سيلفي بهاتفه النقال مع زملائه الثلاثة حسين البركاتي وطلال الهلالي وعوض البركاتي داخل السيارة، أنها ستكون اللقطة الأخيرة في حياتهم قبل أن تودي بحياتهم حادثة مرورية على طريق الساحل جنوب مكة المكرمة.

 

والتقط عبد الله البركاتي السيلفي وبثه عبر حسابه على تطبيق سناب شات الذي احتفظ بابتسامة الوداع لجهات الاتصال لديه، قبل أن يفجعوا بخبر وفاتهم جميعاً إثر الحادثة. ووقع الخبر كالصاعقة على أهلهم وأصدقائهم وهم يشيعون اللقطة الأخيرة التي انطبعت قبل أن يحل فجر اليوم التالي. وتحولت بلدة المدرج التابعة إلى محافظة القنفذة (جنوب مكة المكرمة) إلى سرادق عزاء مفتوح، وانضم زملاء الدراسة وأصدقاء الحي ومعلموهم إلى صفوف المشيعين خلف الإمام لصلاة الفجر وإيداع جثامينهم الأربعة التراب.

 

وذكرت الصحيفة اليومية أن المشهد كان مؤلماً لصديقهم عبد الرحمن الذي يلاحق دمعاته بالدعاء والحديث عن مآثرهم وأخلاقهم الطيبة التي عرفوا عليها في كل حالاتهم، وابتساماتهم التي لا تنقطع حتى عند لقطة السلفي الأخيرة.

 

وانتشرت اللقطة لتثير الشجون على فراقهم جميعاً. ونكأت الصورة جراح أهالي المنطقة نفسها، إذ التقط مجموعة معلمين (سيلفي جماعي) في طريق عودتهم من أداء العمرة قبل أن تودي بحياتهم أيضاً حادثة مرورية، ليتسبب الموقف آنذاك بصدمة عارمة للمجتمع المحلي، قبل أن يتكرر المشهد الآن مع سيلفي الوداع الأخير لشباب بلدة المدرج.

 

وتسجل السعودية أحد أعلى معدلات الوفيات بسبب حوادث الطرق حول العالم، وبحسب إحصائية عدة سابقة، فإن نحو 20 شخصاً يلقون حتفهم يومياً بسبب حوادث المرور في المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 31 مليوناً.

 

وأظهر مسح حديث أجرته الهيئة العامة للإحصاء أن إجمالي عدد وفيات السعوديين في السعودية خلال الـ12 شهراً الماضية بلغ 58 ألف و97 حالة، وذلك لستة أسباب في مقدمها الأسباب المرضية وحوادث السير.