لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 1 Nov 2016 06:40 AM

حجم الخط

- Aa +

سعوديون يطلقون وسم #شكرا_عبدالله_الفوزان لتهجمه على ظاهرة أبو سن و#الشهره_بالهبال

سعوديون يطلقون وسم #شكرا_عبدالله_الفوزان لتهجمه على ظاهرة أبو سن و#الشهره_بالهبال

سعوديون يطلقون وسم #شكرا_عبدالله_الفوزان لتهجمه على ظاهرة أبو سن و#الشهره_بالهبال
أبو سن

تصدر وسم (#شكرا_عبدالله_الفوزان) الترند السعودي، اليوم الثلاثاء، كأكثر التغريدات تداولاً في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ليعبر عن رضا شريحة واسعة من المغردين لتهجم الاختصاصي الاجتماعي عبد الله الفوزان على "أبو سن" وظاهرة نجوم السوشل ميديا و(#الشهره_بالهبال).

 

واستضاف الإعلامي السعودي الشهير داوود الشريان، في برنامجه "الثامنة" أمس الإثنين على قناة MBC "الفوزان" إلى جانب "أبو سن" الذي تعرض للسجن على خلفية انتشار مقاطعة التي تتضمن محادثات مصورة مع فتيات، من بينهن الأمريكية كرستينا.

 

ويعد "أبو سن" أشهر نجوم مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خلال الأشهر القليلة الماضية. وكان أبو سن نجم تطبيق "يو ناو" اشتهر بمقاطع فيديو يتحدث فيها مع فتيات، وهو ما أدى، أخيراً، إلى اعتقاله من قبل الأمن، لتشهد المملكة بعدها سلسلة اعتقالات طالت مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

ووجه "الفوزان" انتقادات لاذعة للإعلام السعودي، وقناة "MBC" على وجه الخصوص، لاستضافتها بعض من أشتهر من نجوم السوشل ميديا، معتبراً أن انتشار الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، أدت إلى هذا الإفساد، حيث لم يراعِ كثير من الشباب الآداب العامة والتقاليد المحافظة.

 

ونالت تصريحات الفوزان رضا شريحة واسعة من المغردين؛ وعلق عبيد الحيسوني "#شكرا_عبدالله_الفوزان اي والله مليوون شكر لأنه رجل فيه حمية لمجتمعه وعاداته وفي راسه شجاعة يقول الحق، ما هو مثل غيره من المنافقين والفاسدين".

 

وكتب ‏ارجوان عباسي هاشمي "#شكرا_عبدالله_الفوزان قناة mbc تروج الفساد وتدعم أعداء البلد وأي فتنه داخل البلد".

 

وقال آخر "#شكرا_عبدالله_الفوزان تكلم بحرقه أطلق كلمات كضرب الرصاص دك حصن القناة الهابطة من منبرها عندما يخرج الحق من رحم الباطل".

 

وأضاف أبو متعب العنزي "النماذج السيئة في السوشال ميديا دعموهم المتابعين التافهين الذي خلى القنوات تحتضنهم لأن لهم شعبية للأسف #شكرا_عبدالله_الفوزان".

 

ودفع بعض نجوم مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الأخيرة، ثمن جهلهم بالقوانين الناظمة في السعودية، إذ تم إلقاء القبض عليهم ومحاسبتهم دون شكوى رسمية من أحد ضدهم بذريعة مخالفة القوانين؛ وأبرزهم المدون الشهير "أبو سن" وممدوح الشمري الملقب بـ "المنسدح".