لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 26 Jun 2016 09:55 AM

حجم الخط

- Aa +

فيديو: انفجار نبع نفط قرب منزل مواطن سعودي!

النفط يصبح مصدر قلق وامتعاض وشكوى مواطن سعودي انفجر في منزله 

فيديو: انفجار نبع نفط قرب منزل مواطن سعودي!

تفاجأ مواطن سعودي بخروج سوائل من باطن الأرض بجوار بيته جنوب مدينة تنومة بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة لها رائحة كريهة تشبه رائحة النفط وتتميز بسرعة الاشتعال في حدث غريب يشاهد لأول مرة في المنطقة وذلك بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت هناك قبل أكثر من شهر من الآن.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن المواطن محمد بن علي بن آل مطوش الشهري (معلم متقاعد) إنه قبل شهر تقريباً من الآن تسربت كمية كبيرة من البترول بجوار منزله ومزارعه الواقعة في تنومة وتحديداً في قرية الدهناء إلى الجنوب من تنومة.

 

وقال "الشهري" إنه قام حينها بإبلاغ بلدية تنومة، فطلبوا منه وبعد مشاهدتهم للموقع والتسرب بأن يبلغ الأرصاد وحماية البيئة، فقام بعمل بلاغ وحضر مندوب الأرصاد وصور الموقع، ورفع تقرير بذلك، ولكنه تأخر ردهم فقام بعمل شكوى لمحافظة تنومة وبدور المحافظة وجهت خطاب للبلدية وخطاب للدفاع المدني وحضروا إلى الموقع وكل ما سألتهم قالوا سنرفع تقرير عن الواقعة، وقد صدر بعد ذلك خطاب من الأرصاد وحماية البيئة إلى البلدية يطالبها بنزح البترول ورفع الطمي من الموقع بدون معرفة المصدر.

 

وأضاف "بالفعل حضر مندوب البلدية ومعه وايت الشفط وقاموا بسحب البترول وأثناء السحب كان يخرج بكميات كبيره وبدون توقف من باطن الأرض مما زاد من روائحه الشديدة التي أثرت على أهلي في البيت المجاور للموقع وأثرت على مزارعي وعلى خلايا نحل كانت بجوار البيت".

 

وأوضح أن من صفات هذه المادة ومخاطرها علاوة على رائحتها الكريهة أنها سريعة الاشتعال مما قد يتسبب في كارثة بيئة لا قدر الله، وكلما ذهبت إلى دائرة حكومية أجابوني بأنهم سيرفعون تقرير في حين لم تحل المشكلة منذ شهر حتى الآن.

 

وطالب "الشهري" الجهات المسؤولة وعلى رأسها وزارة الطاقة بسرعة الحضور للموقع ومعرفة طبيعة هذه المادة ومصدر خروجها وتحليل هذه المادة لتحديد طبيعتها، راجياً المسؤولين في الدولة بسرعة التجاوب لحل مشكلته حيث تضرروا في منزلهم وتضررت مزارعهم ومناحلهم لا سيما أنه يقطن في منطقة زراعية.

 

لمشاهدة مقطع الفيديو الذي يظهر النفط المتفجر بالقرب من منزل "الشهري" يرجى الضغط هنا