لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 31 Jul 2016 08:49 AM

حجم الخط

- Aa +

السعوديون يتغزلون بمكيفاتهم عبر هاشتاك "قدم كلمة للمكيف"

السعوديون يتغزلون بمكيفاتهم عبر هاشتاك #قدم_كلمه_للمكيف ويؤكدون على حبهم له ولمخترعه وبأنه أفضل الأصدقاء وأفضل من الحبيب خلال موجة الحر التي تعيشها المملكة 

السعوديون يتغزلون بمكيفاتهم عبر هاشتاك "قدم كلمة للمكيف"
صورة تداولها الكثيرين مع هاشتاك (قدم كلمة للمكيف)

تصدر هاشتاك (#قدم_كلمه_للمكيف) الترند السعودي اليوم الأحد بالتزامن مع الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة في المملكة العربية السعودية وقدم من خلاله الكثير من المغردين شكرهم لجهاز التكييف؛ "أفضل الأصدقاء في الأوقات الحالية".

 

وبلغ عدد المغردين الذين تفاعلوا مع هاشتاك (#قدم_كلمه_للمكيف) منذ انطلاقه، صباح اليوم الأحد، حتى لحظة إعداد هذا التقرير أكثر من 37 ألغ مغرد وهي إشارة واضحة إلى اعتماد المواطنين في السعودية على مكيفاتهم نتيجة الأجواء القاسية التي تعيشها المملكة الصحراوية وخاصة في هذه الأيام التي تشهد موجة حر شديدة.

 

وتشهد السعودية وعموم منطقة الخليج العربي منذ عدة أيام موجة حر غير مسبوقة تجاوزت درجة الحرارة العظمى فيها 50 درجة مئوية في بعض مناطق السعودية، ويتوقع باحثون فلكيون استمرار الموجة للـ 33 يوماً المقبلة.

 

وسم (#قدم_كلمه_للمكيف

 

قال مغرد اسمه خرابيش "#قدم_كلمه_للمكيف غالي على قلبي وصوتك أحلى منه على مسمعي ما فيه يديمك ربي ويحميك".

 

في حين كتب حكاوي نبرتك"#قدم_كلمه_للمكيف صراحة ب هالحر أحسن من الحبيب وغيره".

 

وقال أحد المغردين عبر صورة تظهر رجلاً يقبل جهاز التكييف، ومكتوب عليها (ما نطلع من جزاك يا طويل العمر) "#قدم_كلمه_للمكيف تكفى شد حيلك هاليومين c52".

 

ونشر المغرد بدران الرّزيني صورة يقول بأنها لمخترع المكيفات، وقال "#قدم_كلمة_للمكيف هذا اللي اخترع المكيف .. لله درك يابو هافيلاند وجيه الرياجيل (الرجال) معروفه من أول نظرة".

 

وكتب Abdullah ‏@abdullh00005 بيت شعر في المكيف يقول "أنْبضُ بك ، وَ بِعقلي ابُحرَ معك ، أنتَ لِي حَياة والحَياة كلهّا أنت".

 

وكتب أيضاً Ьǚт м̨αиs̲ץтк شعراً باللهجة المحكية يقول "عز الله انك يا أبيض الوجه وافي تشقى عشان اللي يقابلك يرتاح حنا نتضايق لو لقيناك طافي تبطى عظم ترتاح والصيف ماراح  #قدم_كلمه_للمكيف".

 

وقال مغرد يدعى المسيـيقار الأزرق "#قدم_كلمه_للمكيف صوتك أجمل من صوت محمد عبده"؛ أشهر المطربين السعوديين في المملكة.

 

وكتب Malak Alenzi ‏"أنا قلبي تعب يهواك تعب والله حس فيني أبي (أرغب أن) اصرخ أقول أنساك يمر برادك ويغريني #قدم_كلمه_للمكيف".

 

وحرفت مغردة تدعى رافضيه..حشداويه شعر أمير الشعراء؛ أحمد شوقي المتعلق بالمعلم، وكتبت "قم للمكيف وأوفه التبجيلا كاد المكيف أن يكون رسولا #قدم_كلمه_للمكيف".

 

وكتب  B A N D A R "كان أعظم ملوك الأرض يجلس والخدم حوله يحركون الهواء بريش النعام وأنت الآن تجلس وتتحكم في درجة حرارة الهواء من حولك فاحمد الله #قدم_كلمه_للمكيف".

 

وقال مشعل العتيبي "#قدم_كلمه_للمكيف اعتدنا على النعم حتى اذا سئلنا عن حالنا قلنا لا جديد!فهل استشعرنا تجدد العافية؟ وبقاء النعم! الحمدلله دائما وأبداً".