لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 20 Jul 2016 09:28 PM

حجم الخط

- Aa +

حُمى بوكيمون غو تصل السعودية.. والأمن يقبض على 3 مواطنين تجاوزوا سياج مطار

حُمى بوكيمون غو تصل السعودية وتدفع 3 مواطنين إلى عبور منطقة أمنية محظورة في مطار سعودي لمطاردة بوكيمون غو في حادثة غريبة من نوعها في المملكة التي حرمتها وحذرت منها

حُمى بوكيمون غو تصل السعودية.. والأمن يقبض على 3 مواطنين تجاوزوا سياج مطار

قبضت السلطات الأمنية بمطار الملك عبدالله بجازان جنوب غرب السعودية على 3 شبان خلال قيامهم يتجاوز سياج المطار ومطاردة لعبة بوكيمون غو الجديدة والتي يتم تحميلها عبر تطبيقات أجهزة الهواتف الذكية.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن مصادرها إن الشبان الثلاثة كانوا يبحثون عن اللعبة والتي وضعت بموقع قرب مسجد المطار وبعد الاشتباه بهم قامت الجهات المختصة بالقبض عليهم وإحالتهم إلى شرطة المدينة لإكمال التحقيقات اللازمة حيال هذه الحادثة الغريبة والتي اجتاحت أوساط الشباب.

 

وكان الشبان الثلاثة -وهم من إحدى المحافظات الجبلية البعيدة- قد حضروا قاطعين مسافات كبيرة تقدر بحوالي 70 كيلا لاصطياد لعبة ونقاط البوكيمون بعد تهكيرها وتحميلها من خلال التطبيقات والمواقع.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن الاختصاصي والاستشاري النفسي بعيادات مركز النخيل الطبي بجدة الدكتور علي بن محمد الزائري تحذيره من مغبة الوقوع ضحية لمثل هذه التطبيقات مشدداً على الخطورة التي تنتج عنها من حوادث متعددة قد تؤدي إلى إصابات بالغة أو إلى السقوط من مواقع مرتفعة لا قدر الله فضلاً عن السخرية والاستهزاء من أفراد المجتمع من المهووسين بهذه اللعبة التي اجتاحت العالم بسرعة مذهلة وبحثهم عنها في مواقع خطرة أو محظورة قد تؤدي إلى ما لا تحمد عقباه نتيجة الهوس خلف لعبة البوكيمون التي تعتمد على تصوير موقع المشارك للوصول إلى تحقيق هدف اللعبة والسير خلف كسبها.

 

وأمس الثلاثاء، أعادت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء السعودية التذكير بفتوى تحريم لعبة بوكيمون الشهيرة وذلك من خلال إبراز الفتوى على موقعها الرسمي على الإنترنت.

 

ويوم الأحد الماضي، دعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية مستخدمي الأجهزة الذكية إلى أخذ الحيطة والحذر من الألعاب والتطبيقات الالكترونية التي تستخدم تقنية تحديد المواقع الجغرافية أو تقوم باستخدام الكاميرا الموجودة بالجهاز مثل لعبة بوكيمون غو PokemonGo.