لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 17 Jul 2016 07:40 AM

حجم الخط

- Aa +

أمير منطقة الرياض يفتتح أول مدينة ثلجية في السعودية بالعثيم مول الربوة

أمير منطقة الرياض يفتتح أول مدينة ثلجية في السعودية بالعثيم مول الربوة بالرياض

أمير منطقة الرياض يفتتح أول مدينة ثلجية في السعودية بالعثيم مول الربوة

افتتح الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض أول وأكبر مدينة ثلجية (Snow City) في السعودية والتي أطلقتها شركة العثيم للسياحة والترفيه بالعثيم مول الربوة في الرياض.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، أعرب فهد بن عبد الله العثيم الرئيس التنفيذي لشركة العثيم للسياحة والترفيه، في تصريح بهذه المناسبة عن شكره وتقديره للأمير فيصل بن بندر "لتشريفه وتكرمه بافتتاح هذا المشروع السياحي الكبير لدعم توجهات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والهادفة إلى تعزيز السياحة الداخلية وتطويرها لتنويع مصادر الدخل، ودفع مسيرة الاقتصاد الوطني، وتوظيف المزيد من أبناء وبنات الوطن".

 

وقال "العثيم" إن إطلاق (مدينة الثلج) يأتي في إطار المشاريع الحديثة والمبتكرة التي تقدمها شركة العثيم للسياحة والترفيه لتنويع الخدمات والأنشطة الترفيهية الجاذبة في العاصمة الرياض التي تحتل مكانة بارزة في مجال الاستثمار السياحي بأنماطه المتعددة وخدماته المتميّزة؛ مشيراً إلى الدور الهام الذي تضطلع به مثل هذه المشاريع المتميّزة في تنمية السياحة الوطنية وتحفيز المواطنين بأن تكون السياحة الداخلية خيارهم الأول والمفضل.

 

وأوضح أن (مدينة الثلج) تٌعد أول وأكبر مدينة ثلجية متكاملة في المملكة يتم تنفيذها بأحدث المواصفات العالمية المتطورة من خلال أكبر الشركات الفرنسية العاملة في هذا المجال، وأفضل معايير السلامة والأمان لتوفير بيئة ثلجية واقعية وآمنة تجعل الزوار يعيشون تجربة الثلج، وقضاء أجمل الأوقات في أجواء أوروبية ممتعة وباردة طوال العام بأقل من 3 درجات مئوية تحت الصفر.

 

وقال إن المدينة أقيمت بمساحة 5 آلاف متر مربع، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 100 مليون ريال، وبطاقة استيعابية تصل إلى 350 شخص في الساعة، وتمتاز بتعدد الأنشطة الترفيهية الشيقة والمتنوعة التي تصل إلى 12 نشاطاً ممتعاً مثل زلاجات الثلج، ومسارات السلالم والحبال، وسيارات الجليد، والمنحدرات بأطوال مختلفة تتيح للمتزلجين الاختيار وفقاً لرغباتهم وقدراتهم.

 

وأضاف أن (مدينة الثلج) تتفرد بتقديم عروض شيقة وفعاليات ممتعة ومتنوعة تجمع بين جمال الموقع وأناقة التصميم وجودة الخدمات التي توفر كافة سبل الراحة والترفيه للرجال والنساء بخصوصية تامة لإتاحة الفرصة للجميع بقضاء أجمل الأوقات الممتعة والسعيدة مع ألعاب جديدة ومبتكرة من خلال شخصيات (ثلوج) و(بطريكو) الرائعة التي يتم تقديمها لأول مرة وتقوم بأدوار تفاعلية وترحيبية بالزوار منذ استقبالهم وحتى دخولهم إلى المدينة؛ مبيناً بأن المدينة تمثل بيئة ترفيهية مثالية وتجربة واقعية فريدة للأطفال وعائلاتهم بأسعار تفضيلية مشجعة وفي متناول الجميع.

 

وبحسب البيان، فإن شركة العثيم للسياحة والترفيه، هي شركة متخصصة في مجال إدارة وتخطيط وتنفيذ المشاريع والأنشطة الترفيهية الجاذبة والمبتكرة. وتٌعّد نموذجاً رائداً لتقديم المنتجات الترفيهية المتميّزة والهادفة التي تلبي كافة الاحتياجات. وتحتضن الشركة مجموعة من المشاريع والمدن الترفيهية في المملكة وبعض الدول العربية منها سفوري لاند، فابي لاند، مدينة الثلج، أكشن زون، إكستريم لاند، سبلاش ووتر بارك وماي تاون.