لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 11 Jul 2016 08:38 AM

حجم الخط

- Aa +

فيديو: حفلة رقص داخل مسجد سعودي تثير جدلاً واسعاً

فيديو: حفلة رقص داخل مسجد سعودي تثير جدلاً واسعاً بين المغردين وصعد الوسمان #رقص_داخل_مسجد و#فضيحه_جامع_باصبرين إلى الترند السعودي

فيديو: حفلة رقص داخل مسجد سعودي تثير جدلاً واسعاً

أثار مقطع فيديو يُظهر احتفالاً داخل أحد المساجد في السعودية خلال عيد الفطر جدلاً واسعاً بين المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي والذين انقسموا بشكل واضح حول قضية تتعلق بالشريعة الإسلامية التي تطبقها المملكة.

 

ويظهر مقطع الفيديو مجموعة من الرجال والأطفال يحتفلون بالرقص والأهازيج والغناء من دون موسيقى داخل مسجد "باصبرين" في مدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

 

وهيمنت الحادثة على اهتمامات المغردين في موقع تويتر حيث ينشط السعوديين، وصعد الوسمان (#رقص_داخل_مسجد) و(#فضيحه_جامع_باصبرين)، أمس الأحد، إلى الترند السعودي.

 

كما حقق مقطع الفيديو المنشور على موقع يوتيوب نسب مشاهدة مرتفعة وسط توقعات بانضمام مزيد من المهتمين إلى النقاش الحامي الذي شمل كل مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها السعوديون.

 

ويقول فريق غاضب مما جرى في المسجد إنه مخالفة صريحة للشريعة الإسلامية التي تقول إن المساجد مخصصة للعبادة والصلاة، فيما يرد الفريق الآخر إن المساجد في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كانت للصلاة والاجتماعات والإعداد للحروب وكثير من النشاطات.

 

وقالت تقارير محلية إن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف فتحت تحقيقاً في القضية، فيما قال حساب منسوب لإمام المسجد، الدكتور قشمير القرني، على موقع تويتر إنه يشكر من نصحه حول ما جرى في المسجد خلال عيد الفطر، وأن ما جرى من تجاوزات في الحفل لم يكن بعلمه.

 

لمشاهدة حادثة مسجد باصبرين على يوتيوب يرجى الضغط هنا