ماذا شاهد العالم على يوتيوب عام 2016؟

أبرزت إدارة يوتيوب مقاطع الفيديو واللقطات الأكثر شعبية للعام 2016، حيث نشرت مقطعاً من إعداداها شمل ملخصاً لأعمال 200 من نجوم اليوتيوب، وذلك انطلاقاً من لعبة "بوكيمون غو" وصولاً إلى مسلسل "لعبة العروش" الشهير.
ماذا شاهد العالم على يوتيوب عام 2016؟
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 11 ديسمبر , 2016

مع بداية العد التنازلي لنهاية العام الحالي، نشرت إدارة موقع "يوتيوب" مقاطع الفيديو واللقطات الأكثر شعبية للعام 2016، إذ تم الاختيار من بين 200 من نجوم اليوتيوب التي لاقت أعمالهم رواجاً كبيراً لدى مشجعيهم.

 

الفيديو الأكثر شعبية ورواجاً على الإطلاق كان للفنانة البريطانية "أديل"، والتي غنت فيه من داخل السيارة مع مقدم برنامج حواري، إذ حصل فيديو "Carpool Karaoke" الخاص بها على أكثر من 135 مليون مشاهدة ، وذلك وفقاً لترتيب محرك البحث "غوغل" لمقاطع الفيديو الأكثر شعبية.

 

 

المذيع البريطاني جيمس كوردن كان من بين السعداء الذين حصلت مقاطع الفيديو الخاصة بهم على شعبية كبيرة، لاسيما  تلك الخاصة بالغناء داخل سيارة على طريقة الكاريوكي، وهي نوع من الغناء الذي يستهوي الهواة، وعادة ما يكون بمرافقة الموسيقى الأصلية للأغنية مع عرض لكلماتها. رافق كوردن مشاهير مثل سيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما ، بالاضافة إلى النجوم أديل وجاستين بيبر وغيرهم. تم إختيار هذه المقاطع لتكون من بين المقاطع الأكثر رواجاً، وفق موقع دويتشه فيله

 

 

كما حل المقطع التصويري "What's inside a Rattlesnake Rattle" الخاص بالتعرف على داخل الجرس الخاص بأفعى الجرس، ضمن أفضل خمسة مقاطع فيديو، بالإضافة إلى فيديو أداء الفتاة غريس فان دير فال، التي أظهرت مهارة فتاة في الثانية عشرة من عمرها في الغناء أمام لجنة برنامج "أميريكا غوت تالنت 2016".

 

 

أما في ألمانيا، فقد حظي فيديو "Everyday Saturday" للمغني جوليان بام بـ17 مليون مشاهدة، ليكون من ضمن أكثر مقاطع الفيديو شعبية داخل ألمانيا. 

 

 

كذلك حلت أغنية "إردوفي، إردوفو، إردوغان"، التي تسخر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأنتجها برنامج "إكسترا 3" الخاص بمحطة شمال ألمانيا المحلية، ضمن مقاطع الفيديو الأكثر رواجاً داخل ألمانيا، تبعه مقطع "فيرافيك" للمقدم الساخر يان بومرمان. أما أغنية "Human" لفرقة "Rag'n'Bone Man"، فقد حلت في المرتبة الأولى في ألمانيا من حيث المتابعة، إذ حظي الفيديو الخاص بالأغنية بـ39 مليون مشاهدة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة