لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Jun 2015 11:41 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت تحتل المرتبة السابعة عالمياً في الاستثمارات الخارجية

 احتلت الكويت المركز الأول شرق أوسطياً والسابعة عالمياً في قائمة الدول الأكثر استثماراً في الخارج، وذلك وفق تقرير أممي للاستثمار العالمي لعام 2015.

الكويت تحتل المرتبة السابعة عالمياً في الاستثمارات الخارجية

احتلت الكويت المركز الأول شرق أوسطياً والسابعة عالمياً في قائمة الدول الأكثر استثماراً في الخارج، وذلك وفق تقرير أممي للاستثمار العالمي لعام 2015. وذكر التقرير الصادر، الأربعاء، عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) “أن هونغ كونغ والصين وروسيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وماليزيا والكويت على الترتيب تتصدر قائمة الدول ذات الاستثمارات الأجنبية الكبرى في العالم”.

 

وأضاف: “أن الكويت الأولى في قائمة الدول الأكثر استثماراً في إقليم غرب آسيا لعام 2014 للعام الثاني على التوالي، بحجم استثمارات يصل إلى 13 مليار دولار”. واحتلت قطر المرتبة الثانية باستثمارات قيمتها سبعة مليارات دولار لتتساوى مع تركيا في حجم الاستثمارات، ثم السعودية بخمسة مليارات، فدولة الإمارات العربية المتحدة بثلاثة مليارات. وكشف التقرير عن حضور قوي متزايد للشركات الكورية في دول منطقة مجلس التعاون الخليجي لا سيما في مجالات المقاولات؛ وذلك بسبب نجاح تلك الشركات في إزاحة منافسين أقوياء عبر تقديم أسعار منافسة.

 

 

وفي أول رد فعل على التقرير، قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، السفير جمال الغنيم: “إن هذه النتيجة تؤكد حيوية الاقتصاد الكويتي والدور الذي تضطلع به الاستثمارات الكويتية في الخارج في تنمية الحياة الاقتصادية”. وأضاف الغنيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): “إن هذا الحضور الاستثماري الكويتي المتميز في الخارج يصب في زيادة النفوذ الاقتصادي الكويتي إقليمياً وعربياً ودولياً”. وأكد الغنيم ضرورة الاستمرار في هذا النهج والاستفادة من هذه المكانة الاقتصادية العالمية المتميزة لتكون رديفاً لتوجهات السياسة الخارجية الكويتية.