لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Feb 2015 08:30 AM

حجم الخط

- Aa +

مهرجان دبي للمأكولات ينطلق غدا بفعاليات جديدة

سينطلق مهرجان دبي للمأكولات يوم غد، بأولى فعالياته «كانتين الشاطئ»، والتي ستستمر طوال فترة المهرجان (6 – 28 فبراير الجاري).

مهرجان دبي للمأكولات ينطلق غدا بفعاليات جديدة

مع اقتراب موعد انطلاق الدورة الثانية لمهرجان دبي للمأكولات الذي ينتظره عشاق الطعام وفنون الطهي بحماسة شديدة، أُعلن يوم أمس عن اثنتين من أبرز الفعاليات الشهيرة للمهرجان، وهما فعالية «كانتين الشاطئ»، التي لاقت نجاحاً كبيراً في الدورة الأولى للمهرجان، وفعالية «أمسيات الطعام والأفلام»، التي تقام للمرة الأولى في المنطقة، بحسب صحيفة البيان.

وإلى جانب الإعلان عن «مؤتمر مدوني السياحة وفنون الطهي في الشرق الأوسط 2015» و«سوق رايب للأغذية والحرف اليدوية– قسم الأطعمة الشهية»، اللذين سينضمان للمرة الأولى لفعاليات المهرجان هذا العام، فقد أكد المنظمون تواريخ إقامة العديد من فعاليات المهرجان الفريدة الأخرى.

وسينطلق مهرجان دبي للمأكولات يوم غد، بأولى فعالياته «كانتين الشاطئ»، والتي ستستمر طوال فترة المهرجان (6 – 28 فبراير الجاري).

وسيتضمن «كانتين الشاطئ» 11 مطعماً محلياً وآخر متنقلا لأحد أبرز الطهاة العالميين، كما سيستضيف المطعم الأميركي «غرفة الابتكار»(The Inventing Room)، الذي سيعرض أشهى الأطباق المبتكرة التي يقدمها والمستوحاة من فيلم السبعينيات «ويلي وانكا آند ذا تشوكليت فاكتوري» في الفترة من (13 -14 فبراير)، هذا إضافة إلى عقد لقاء مع مصورة المأكولات الشهيرة «بيني دي لو سانتوس» في 21 فبراير.

كما يتضمن «كانتين الشاطئ» برنامجاً حافلاً بالأنشطة الممتعة لجميع أفراد العائلة منها: عروض موسيقية مميزة لمنسقي الأغاني (الدي جيه) وجلسات يوغا، كذلك سيتيح الفرصة أمام الحضور للغناء من خلال «الميكروفون المفتوح».

وينتظر عشاق الأفلام والطعام من جميع الفئات العمرية تجربة فريدة من نوعها في «أمسيات الطعام والأفلام»، التي ستحقق معادلة صعبة للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وهي تعزيز العلاقة العريقة ما بين الطعام والأفلام الروائية من خلال مشاهدة أفلام مرتبطة بفنون الطهي والأطعمة المختارة، مع تناول الأطعمة ذاتها التي يدور حولها الفيلم بينما يستمتع الذواقة بمشاهدته. وتنطلق «أمسيات الطعام والأفلام» في 8 فبراير في حديقة أبراج بحيرات الجميرا.

حيث سيتم عرض 11 فيلماً كلها مستوحاة من الطعام وفنون الطهي، بدءًا بأحدث إنتاجات السينما الأميركية، وهو الفيلم الكوميدي الدرامي «شيف» من إنتاج عام 2014. ويتحدث الفيلم عن مغامرات «كارل» (يقوم بدوره الممثل جون فافريو)، وهو شيف يكرس وقته وحياته لعمله حتى يمتلك مطعمه المتنقل الخاص ويحقق النجاح الذي طالما سعى له، ويمكن للمشاهدين ترقب الكثير من الأطباق الأميركية البحتة المصاحبة لعرض هذا الفيلم.

ومن بين الأفلام الأخرى التي سيتم عرضها خلال الأمسيات الفيلم المستوحى من الهند «ذا هندريد فوت جيرني» (الذي سيعرض في 11 فبراير ضمن فعالية «كانتين الشاطئ»، وفيلم ستيف كوغان وروب برايدون الكوميدي «ذا تريب»، في 18 فبراير خلال نفس الفعالية، وستتاح مشاهدة جميع الأفلام بالمجان للجمهور.