لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 27 Sep 2013 11:06 AM

حجم الخط

- Aa +

بسبب الضرائب الجديدة على المغتربين 1,131 أمريكي يتخلون عن جنسيتهم

 شهد العام الجاري تخلي رقم قياسي من المغتربين الأمريكيين عن جنسيتهم بسبب قانون جديد للضرائب على المغتربين، حيث تخلى 1,131 شخصا عن الجنسية مقارنة مع 189 فقط العام الماضي.

بسبب الضرائب الجديدة على المغتربين 1,131 أمريكي يتخلون عن جنسيتهم
لم يعد جواز السفر الأمريكي مغريا لمن لديه رصيد يزيد عن 50 ألف دولار حيث يترتب عليه ضرائب سنوية

نشر السجل الفيدرالي الأمريكي أسماء أكثر من ألف أمريكي تخلوا عن جنسيتهم حتى اليوم خلال العام الجاري (القائمة هنا).

 شهد العام الجاري تخلي رقم قياسي من المغتربين الأمريكيين عن جنسيتهم بسبب قانون جديد للضرائب على المغتربين، حيث تخلى 1,131 شخصا عن الجنسية مقارنة مع 189 فقط العام الماضي، مما يدل على أن الضرائب الجديدة تلعب دورا كبيرا في هذه الزيادة.

ويظهر في القائمة أسماء لأشخاص عرب بين العشرات من جنسيات أوروبية وآسيوية أخرى.

 

واعتبارا من شهر يوليو القادم سيكون على حملة الجنسية الأمريكية والجرين كارد الاختِيار بين الامتثال بدفع ضرائب والتقيد بشروط القانون الجديد، أو التنازُل عن الجنسية الأمريكية أو البطاقة الخضراء.

 

والقانون يحمل اسم الامتثال الضريبي ويتضمن إجبار البنوك في كل أنحاء العالم على الأفصاح لوكالة IRS، عن حسابات حملة الجنسية الأمريكية من المغتربين بمن فيهم حملة البطاقة الخضراء – جرين كارد، والقانون الذي يعرف اختصارا بـ FATCA (فاتكا) Foreign Account Tax Compliance Act، صدر لمواجهة التهرّب الضريبي الذي يكبد الولايات المتحدة بخسائر تقدر بحوالي 100 مليار دولار سنويا من أصول يملكها أمريكيين في الخارج فضلا عن حوالي ستة ملايين مغترب أمريكي. وبذلك فإن الولايات المتحدة لن تفرض الضرائب داخليا فقط بل على كل الأمريكيين في أي بلد كانوا حتى وإن كانوا يدفعون الضرائب في الدول التي يقيمون فيها.

وبحسب بي بي سي فإن عملية الإفصاح المالي عن الضرائب والتي يتوجب على كل أمريكي القيام بها كل عام، هي عملية بالغة التعقيد ويمكن أن يدفع الأمريكيون لقاء الاعتماد على خبراء قانونيين للقيام بها بكلفة

توازي 2000 دولار، ومع القانون الجديد فإن رسوم هؤلاء ستزيد إلى حوالي 5000 دولار لملء طلب الكشف الضريبي فقط.