لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Sep 2013 12:49 PM

حجم الخط

- Aa +

مع هاندي بوت التصنيع الرقمي وصل!

التقنية في التصنيع الفردي والمنزلي، وبشعار هو أن الأفكار هي محرك هذه الأداة عليك بتبادل بعض الافكار المبدعة هنا

مع هاندي بوت التصنيع الرقمي وصل!
الجهاز وبعض ما يمكنه تنفيذه

طرح مؤخرا جهاز جديد محمول اسمه هاندي بوت handibot، وهو يعمل من خلال الهاتف الجوال الذكي أو الكمبيوتر اللوحي لتنفيذ مهام متعددة من الديكور وحتى تصميم المجوهرات والقص والحفر وغيرها من مهام بحسب بيان صحفي أصدرته الشركة المنتجة.

الجهاز المحمول الجديد يعود بأصله ونسبه إلى العالم الرقمي، فقد تم تمويل تطويره عبر الإنترنت أيضا من خلال بيع أول دفعة لقاء 2400 دولار للوحدة فيما يتوقع انخفاض سعره لاحقا مع إنتاجه على نطاق واسع، كما أنه أداة ذكية فعلا ويضاهي طريقة عمل آلات المصانع الحديثة التي يتم التحكم بها رقميا CNC -computer numerically controlled.

ستطوع عمل الجهاز من خلال برنامج يناسب ما تحتاجه من مهام سواء كان تقطيع مواد خشبية أو بلاستيكية أو مواد أخرى بل يمكنه تصنيع قطع غيار لذاته أي يصنع معظم قطعه لتوليد جهاز مستنسخ عنه تماما.

يؤمن الجهاز دقة عالية في التقطيع والنحت في هذه المواد مع مرونة عالية وكفاءة رقمية لا مثيل لها إذ يمكن استخدامه على الجدران من خلال تجهيزات تثبيته أفقيا وعموديا أي للحفر والتصميم على الأسقف ليعمل على مختلف المواد.

 

حتى وقت قريب، كان أهم ما يخرج من الكمبيوتر نص مطبوع أو صور ملونة من خلال التقنية الرقمية التي أدخلت مؤخرا تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد فأصبح لدينا إمكانية لتصنيع أشياء صغيرة بتلك الطابعات التي تراجعت أسعارها من مئات الألوف من الدولارات إلى بضعة مئات من الدولارات. لكن التطورات التقنية بدأت تقطع شوطا أبعد من ذلك، فقد بدأت أجهزة مبتكرة تؤمن دخول التقنية الرقمية إلى مجالات عديدة مثل التصنيع الفردي أو المنزلي ويبرز هنا جهاز هاندي بوت الذي يقوم بالحفر والنحت والتقطيع بالاستناد إلى المعلومات التي يتم إدخالها رقميا في الجهاز.

وكما هو الحال دائما لا تكتمل الحال ما لم يكن هناك متجر أو مكتبة تطبيقات خاص به، وتجدونه هنا بحيث يتم تثبيت التطبيق على الهاتف الذكي الذي يرسل بدوره تعليمات المهمة إلى الجهاز

http://www.handibot.com/handibot-apps.php